الثلاثاء 14 مايو 2024

بشرى سارة لمرضى الضمور العضلي الشوكي فوق سن عامين

وزيرة الصحة

توك شو13-9-2021 | 00:43

أشرقت حفني

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة  الصحة، بشرى سارة  لمرضى ضمور العضلات الشوكي لمن هم أكبر من عامين حول علاجهم، قائلة : "كان مسجل لدينا 203 حالة لمن هم أكبر من عامين وللأسف كان هناك حالات تتوفى".

وأضافت وزيرة الصحة، خلال لقاء خاص ببرنامج " كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"،  أن الارداة  السياسية من خلال مبادرة الرئيس حلت كثيرا من العقبات التي لم يكن بوسع الوزير المختص حلها بمفرده، مشيرة إلى أن الشركات الدولية عند التفاوض معها بمجرد علمهم أن هناك توجيهات وإرادة سياسية بهذا الصدد يكون التفاوض مختلفا.


وأوضحت أن مرضى الضمور العضلي لمن هم أكبر من عامين سيتلقون علاجا ليس عبر الحقن لمرة واحدة   فقط بل مدى الحياة وكلما زاد السن والوزن زادت معدلات الجرعات، لافتة إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة.

وأشارت إلى أنه عندما أعلن الرئيس تفاصيل المبادرة تم إجراء نحو 25 فحص استقبلنا خلالها نحو 3635 مريض  منهم نحو 153 حالة ضمور عضلي شوكي منهم 109 فوق سن سنتين وعلاجهم  موجود وأوجدنا التمويل.

وكشفت عن عدد المصابين ممن هم أكبر من عامين ومصابين بمرض الضمور الضعلي وعددهم 109 حالة والوزارة بصدد التعامل معهم الآن،  قائلة: لدينا 44 حالة دخلت  ضمن اللجنة العليا لضمور العضلات ومنحنا بالفعل لنحو 23 منهم العلاج.

 

Dr.Radwa
Egypt Air