الأحد 12 مايو 2024

حقيقة تأجيل قرار نقل معارض السيارات إلى خارج الكتل السكنية

متحدث التنمية المحلية

أخبار13-9-2021 | 01:23

أشرقت حفني

حسم الدكتور خالد قاسم، متحدث وزارة التنمية المحلية، الجدل المثار  حول  إرجاء  قرار نقل معارض السيارات القديمة داخل الكتلة السكنية إلى خارج المدن.

وأضاف متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية،  ببرنامج كلمة أخيرة، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON"، : وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي حسم  الجدل بشكل واضح  في ذلك حيث أرسل إلى السادة المحافظين  دراسة توفير قطع أراضي خارج الكتل السكنية في المحافظات كما حدث بالقاهرة  لكي يتم اعتماد فيها مخصصات لنقل معارض السيارات غير المرخصة والتي تسبب تكدسا للسيارات.


ولفت إلى أن الهدف من ذلك أن يكون هناك سوقا منظما لسوق السيارات الجديدة والمستعملة  ووحدات إدارات الخدمات المتكاملة  سواء فيما يخص الشهر الشهر العقاري وغيره من الجهات الوثيقة الصلة.

وأشار إلى أن هذه القرارات تتعلق بالمعارض غير المرخصة ولايسري  على القديمة ذات الوضع القانوني المستقر، قائلا: أوضاعهم كما هي ولانية لنقلهم والقرار يتعلق بغير المرخصة والمقننة والتي تفترش الشوارع والارصفة بما يؤدي  إلى تكدس مرورري  وسكني.


وأوضح أن هناك بعض المحافظات بدات بالفعل في توفير قطع الاراضي دعماً لهذا المشروع الضخم الذي يحافظ على النسق الحضاري للدولة المصرية لتكون اسواق السيارت منظمة  كما هو الحال في الخارج.

Dr.Radwa
Egypt Air