الأحد 16 يونيو 2024

مي عبد الحميد: نرحب بصناديق الاستثمار العقاري

25-5-2017 | 16:16

كشفت الدكتورة مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، أن بنك الإسكان والتعمير أسّس بالفعل صندوق استثمار عقاري خاص، طبقا لقانون صناديق الاستثمار الخاصة، وأن البنك سيكشف عن تفاصيل الصندوق قريبا وسيتم دعوة صغار المستثمرين والمواطنين للاكتتاب بالصندوق الجديد.

ورحبت رئيس صندوق التمويل العقاري بزيادة عدد صناديق الاستثمار في مصر معتبرها آلية جديدة لدعم القطاع، وقادرة على جذب مستثمرين وطرح آلية جديدة لتمويل العقارات في مصر، خاصة أن سوق العقاري في مصر سوق مضمون ويحقق مكاسب معقولة جدا مقارنة بالقطاعات الاستثمارية الأخرى.

وقالت الدكتورة مي عبد الحميد إن صناديق الاستثمار العقاري في الخارج تعمل في الأسواق التي تعتمد نمط الإيجار للسكن، فتقوم الصناديق بالاستثمار في مشروعات عدة، يتم طرحها للإيجار فتضمن هذه الوحدات عوائد ثابتة ومنتظمة للصندوق وبالتي للمكتتبين أيضا.

وأضافت: نتمنى أن تستطيع صناديق الاستثمار العقاري أن تنجح في جذب جمهور جديد للسكن بالإيجار، وعودة ثقافة الإسكان بالإيجار للمصريين بدلا من ثقافة التمليك ومفهوم شقة العمر.

وكشفت رئيس صندوق التمويل العقاري أنه في حالة استطاعت صناديق الاستثمار العقاري جذب جمهور جديد للإيجار يمكن حينها الدخول في شركات مع هذه الصناديق لدعم الأسر التي تستحق دعم في قطاع السكن بحصولهم على إيجارات مدعومة من الدولة، من خلال نظام الكبونات الذى ستحصل عليه الأسر التي تستحق الدعم، وتتحمل الدولة جزء من قيمة الإيجار مقابل هذه الكبونات.