السبت 29 يونيو 2024

على غرار «نت فيليكس».. منصة رقمية جديدة خاصة بالأخبار الرياضية في كوريا

منصة رقمية جديدة خاصة بالأخبار الرياضية في كوريا

الهلال لايت 13-9-2021 | 12:38

مى كامل

بدأ مقدمو خدمات البث عبر الإنترنت، بتوسيع آفاقهم في بث الأحداث الرياضية الحية، مع تزايد توزيع الأفلام والمسلسلات التلفزيونية.

وحسب ما اوردته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فقد قالت Tving شركة البث المباشر عبر الإنترنت لعملاق الترفيه CJ ENM ، في وقت سابق إنها حصلت على حقوق البث عبر الإنترنت لجولة التصفيات الآسيوية النهائية لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وقد بثت مباريات كوريا الجنوبية الأخيرة في التصفيات ضد العراق ولبنان في وقت سابق من هذا الشهر.

كما بدأت منصة خدمات البث رقم 3 في البلاد البث التلفزيوني المباشر للدوري الألماني لكرة القدم للمحترفين في أغسطس. وقالت الشركة إنها اشترت الحقوق الحصرية لتغطية الدوري الأوروبي حتى موسم 2024-2025.

وفي يونيو ، قدمت Tving تغطية حية لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

تقدم Coupang Play ، وهي خدمة لبث الفيديو يديرها عملاق التجارة الإلكترونية المحلي Coupang ، بثا رياضيا حصريًا عبر الإنترنت لدوري كرة القدم الوطني الأمريكي ودوري Ligue 1 ، دوري كرة القدم للمحترفبن الفرنسي.

كما تتيح لمشتركيها الوصول إلى الأحداث الحية ، بما في ذلك بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري كرة القدم الإسباني.

علاوة على ذلك ، تتوفر ألعاب دوري البيسبول الرئيسية فقط على SPOTV NOW في كوريا الجنوبية ، وهي منصة خدمة بث تديرها قناة SPOTV الرياضية المحلية.

وقال المطلعون إن المنافسة الشديدة في سوق بث الفيديو المشبع بالفعل في كوريا الجنوبية دفعت مزودي الخدمات المحليين إلى إنفاق المزيد على الحقوق الرياضية بطريقة تعزز أعداد المشتركين.

وكان لدى Netflix الرائدة في السوق 7.9 مليون مستخدم نشط شهريا في البلاد اعتبارا من يونيو ، تليها Wavve بـ 3.88 مليون و Tving بـ 3.34 مليون.

ومن المتوقع أن يواجه المشهد الصناعي هزة في نوفمبر عندما تدخل Disney + خدمة البث الرئيسية لشركة Walt Disney Co ، في كوريا الجنوبية.