الأربعاء 26 يونيو 2024

مقطع فيديو صادم.. مسلحو طالبان يرجمون رجل أفغانى

لقطة من الفيديو

عرب وعالم13-9-2021 | 23:01

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مقطع فيديو صادم لمسلحين من حركة طالبان وهم يقومون برجم رجل أفغاني بشكل قاسي أثار استياء الجميع.

ولم يتبين من الفيديو ما هية التهمة التي وجهتها الحركة للرجل، والذي ظل ينزف ويتألم بينما يواصل المسلحين رجمه بحجارة كبيرة.

وتوالت التعليقات الغاضبة من الفيديو ومنها :"الأفغان هربوا الى المطارات واتعلقوا فى الطيارات عشان يهربوا من العذاب الأليم ده"، ولا اله الا الله ياعيني الراجل دفن راسه علشان يحميها  واكيد هما حيدفنوه بالحجاره ..امريكا وحكام امريكا ربنا يقتص منهم"، و"هى امريكا قالت للمتخلفين دول يعملوا كدة، هم من يسيئون الى الاسلام بفهمهم المتخلف، بلاش نخبى رأسنا زى النعام لازم نواجة مشاكلنا علشان نعرف نحلها".

ومؤخرًا، أعلن وزير التعليم العالي في حكومة طالبان الجديدة، عبد الباقي حقاني، اليوم الأحد، إنه يجب على النساء الراغبات في مواصلة تعليمهن الجامعي الالتزام بارتداء الزي الإسلامي والتواجد في فصول خاصة بالطالبات .

وبحسب موقع قناة (يورو نيوز) الأوربية، شدد حقاني، في مؤتمر صحفي، على أنه سيتعين على الجامعات أن تكون لديها القدرة على الفصل بين المباني المخصصة لدراسة الإناث والمباني المخصصة لدراسة الذكور.

وقال إن الحكومة لن تسمح بالتعليم المختلط، ولكنها ستسمح للفتيات بالدراسة في الجامعات، بما في ذلك الدراسات العليا بشرط أن تكون الفصول الدراسية للنساء معزولة عن الرجال.

 

الاكثر قراءة