الأحد 19 مايو 2024

مفتي الجمهورية: يجب المحافظة على الدولة والدفاع عنها

ندوة الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار13-9-2021 | 17:09

أماني محمد - تصوير محمد غدلي

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف، سبقته ورش عمل كبيرة بدأت في ٢٠١٤، عندما استشعرت الإفتاء الخطر عند قراءاتها لمجموع الفتاوى التي كانت منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمواقع، وخطرها على الإنسان والأوطان.

وأضاف في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة"، في الهيئة الوطنية للصحافة، أنه يجب المحافظة على الدولة والدفاع عنها، مضيفًا: "نتيجة استشعارنا بالخطر أطلقنا مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، ولدينا ما يزيد عن ٦٠٠ تقرير ورصدنا الفتاوى على مواقع الإنترنت".

وأشار إلى أن هذه الفتاوى لم تكن مترتبة على دراسة علمية صحيحة ولم تفهم الواقع المحيط قراءة واعية والإحاطة بالواقع ركن ركين من عملية الفتوى.

وتستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الإثنين، مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

ويأتي ذلك بحضور مجموعة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، ويدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد.

 

 

الاكثر قراءة