الثلاثاء 14 مايو 2024

مفتي الجمهورية يعلن إعداد دليل مصري وبرنامج إلكتروني لمواجهة التطرف

ندوة بالهيئة الوطنية للصحافة

أخبار13-9-2021 | 17:34

أماني محمد - تصوير محمد عدلي

أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، عن إطلاق الدليل المصري لمكافحة التطرف، وذلك بعد إعداد الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف، وكذلك تطبيق إلكتروني في هذا الأمر.

وأكد في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة"، بالهيئة الوطنية للصحافة، أن دليل هيئات الإفتاء هو في بداية الانطلاق وهناك خطة كاملة لمواجهة التطرف، ويعقبه الدليل المصري.

وأشار إلى أن المرجع المصري الذي تخطط الإفتاء لإنتاجه يقع في ٣٠ مجلدا؛ ويعالج كافة النواحي ويضم خطة تفصيلية بشأن مكافحة التطرف والإرهاب، مضيفا أن الإفتاء أيضا بصدد إنتاج برنامج إلكتروني لمكافحة التطرف عبر تطبيق إلكتروني يمكن أن يقدم للشباب دليلا لمواجهة التطرف بشكل مبسط وسريع.

وتستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الإثنين، مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

وتعقد الندوة في مقر الهيئة، وذلك بحضور مجموعة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، ويدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة. 

Dr.Radwa
Egypt Air