الأربعاء 26 يونيو 2024

ارتفاع أسعار الذهب قبل تسوية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد13-9-2021 | 18:02

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب اليوم الاثنين 13 سبتمبر، خلال التعاملات الفورية، وقبل التسوية؛ ارتقاعا بدعم انخفاض عائدات السندات الأمريكية، وينتظر المستثمرون قراءات التضخم الأمريكية في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، وفقا لرويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.1 ٪ إلى 1789.42 دولارًا للأوقية بحلول 1158 بتوقيت جرينتش، واستقرت عقود الذهب الأمريكية الآجلة عند 1791.30 دولارًا.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لمدة 10 سنوات، ما أدى إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

ويترقب المستثمرون الآن بيانات أسعار المستهلك الأمريكية المقرر صدورها، غدا الثلاثاء، والتي قد يكون لها تأثير على الجدول الزمني الذي قد يعتمده مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسحب دعمه الاقتصادي. وتأتي البيانات في أعقاب التعليقات من العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بأن البنك المركزي يجب أن يبدأ في تقليص مشتريات الأصول هذا العام.

وقال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: "لا يزال ضغط أسعار الذهب في ارتفاع، ولكن مع النمو غير القوي بما يكفي لدعم قدر كبير من التناقص، ناهيك عن رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، فإن التوقعات لا تزال إيجابية بمجرد أن نحصل على بعض الزخم".

وقالت سيتى ريسيرش في مذكرة: "اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم 22 سبتمبر يلوح في الأفق أيضًا بالنسبة للذهب"، مشيرة إلى أنه في حين أنه حافظ على تحيز طفيف متشدد قبل الاجتماع ، فإن مفاجأة حذرة قد تسمح للذهب بالاختراق صعوديًا نحو 1900 دولار.

وتوقع سيتى جروب نطاق تداول أقل للمعدن الثمين بحوالي 1700 دولار في نهاية العام، وإن كان ذلك بقناعة منخفضة.

وانخفض سعر البلاتين 0.3% إلى 952.78 دولار.