السبت 25 مايو 2024

مستشار مفتي الجمهورية يعلن مشروعات الدار الجديدة

ندوة الهيئة الوطنية للصحافة

أخبار13-9-2021 | 19:09

أماني محمد - تصوير: محمد عدلي

أعلن الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتي الجمهورية، عن عدد من مشروعات دار الإفتاء خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه يفخر بالانتماء إلى مؤسسة دار الافتاء والتي قدم اليها في فبراير ٢٠٠٦ تعلمت منها درسين الوطنية وحب البلد والثاني عمل طفرات نوعية وشغل مختلف.

وأكد في ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة"، في الهيئة الوطنية للصحافة، أن دار الإفتاء عندما تصدر عملا علميا ليس مصيره الرفوق للتراب، بل يتحرك ويخرج للواقع ويتفاعل مع الناس، فنحن من المؤسسات التي تتفاعل مع الجمهور ونستقبل ٥٠٠ شخص يوميا، حيث أن صفحة واحدة من صفحات الافتاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيها ١١ مليون متفاعل.

وأضاف أن المرجع كان وراءه خطط وليس خطة واحدة، فهناك المرجع المصري لمواجهة التطرف، ونحن بصدد إنشاء النسخة الإنجليزية من الدليل في حدود ألف صفحة ليست ترجمة حرفية ولكن سياقات تنشأ من اللعة الإنجليزية، وهناك فريق يعكف لإصدار نوعي يناسب سياق المتحدثين باللغة الإنجليزية وسيتم بقية اللغات تباعا، وهم ١١ لغة.

كما أعلن إنشاء وحدة للرسوم المتحركة بعمل الفكرة في دقيقة واحدة باستخدام الرسوم وعملنا أكثر من ٣٠٠ فيلم قصير، مضيفا أننا بصدد إنشاء جملة فقهية في دقيقة واحدة باستخدام الوسائل الحديثة والانفوجراف.

وتابع: نحن بصدد إنشاء دليل تدريبي لمكافحة التطرف وراعينا فيه المعايير الدولية مثل الدليل الصادر عن لةنسكو والامم المتحدة ، وهو دليل شامل يحدد أدوار المدرب والمتدرب في مكافحة الفكر المتطرف.

وأضاف أننا نسعى لإصدار برنامج أكاديمي في مواجهة التطرف يحصل الطالب على درجة اكاديمية في تخصص مواجهة التطرف فند الافكار المتطرفة والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الترطف ونأمل الحضولعى الاعتماد لهذا البرنامج التدريبي.

الاكثر قراءة