الأربعاء 1 مايو 2024

مؤلف «تقرير التنمية البشرية»: مصر نجحت في احتواء الآثار السلبية لـ«كورونا»

الرئيس السيسي

اقتصاد14-9-2021 | 20:24

حامد عبد العظيم

قال الدكتور خالد زكريا مؤلف تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021، إنهم رصدوا التقدم والتطور الذي تم على كافة الأصعدة.

وأشار في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، إلى أن التقرير ذكر أنه رغم جائحة كورونا نجحت الدولة في احتواء الآثار السلبية للأزمة من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح أن التقرير تحدث عن مجموعة من التوصيات والسياسات المستقبلية التي يجب أن تنتهجها الدولة في المرحلة الثانية من الإصلاح الاقتصادي.

وقال إن التقرير جاء بعد توقف 10 سنوات حيث لم تكن تصدره مصر طوال هذه المدة، كما أكد أنه يتمتع بالاستقلالية والحيادية، وهما من أبرز سماته.

ولفت إلى أن الأمم المتحدة تختار الكفاءات التي تقوم على كتابته، مشيرًا إلى أن الحكومة المصرية شكلت لجنة لتسهيل عمل الفريق البحثي المستقل من خلال تقديم البيانات والمعلومات التي تمكن الفريق من إعداد التقرير.

وأشار إلى أن التقرير تمت كتابته على مدار عام وشهد تفاعلًا بين اللجنة والفريق البحثي الذي يتشرف برئاسته.

وتسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم في فعالية كبرى تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية بمصر 2021، من رندا أبو الحسن، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط.

ومن أبرز حضور هذه الفعالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات.


 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa