الأحد 12 مايو 2024

البحرين والصين يبحثان الجهود البرلمانية المشتركة

البحرين والصين

عرب وعالم15-9-2021 | 14:51

دار الهلال

أكدت رئيسة مجلس النواب البحرينية فوزية بنت عبد الله زينل، أن السلطة التشريعية البحرينية تولي اهتماما دائما ودعما متناميا، لتعزيز العلاقات بين البحرين والصين، وفتح مزيد من قنوات التواصل وتوطيد وتطوير العلاقات في مختلف المجالات، وإجراء الزيارات المتبادلة بين مجلس النواب البحريني ومجلس الشعب الوطني الصيني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي جمعها مع رئيس مجلس الشعب الوطني الصيني لي زانشو، عن بعد اليوم الأربعاء - وفقا لوكالة الأنباء البحرينية - حيث بحثا الجهود البرلمانية المشتركة وتوجيهها لتنمية الترابط الاقتصادي والتجاري والاستثماري، عبر علاقات شراكة طويلة المدى، تتسم بالاستقرار والشمولية، وترتكز على الإمكانيات التي تتمتع بها جمهورية الصين من غزارة في التصنيع والإنتاج والتصدير، إلى جانب ما تتمتع به مملكة البحرين من مركز مالي متطور وبيئة استثمارية جاذبة وآمنة واقتصاد حر منفتح وموقع استراتيجي متميز، وما تقدمه للمستثمرين من تشريعات عادلة، وتسهيلات مغرية، وخدمات متنوعة.

وأشادت رئيس مجلس النواب البحرينية بدور البلدين في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم، والسعي المستمر لتبادل الخبرات والتجارب التشريعية، بما يسهم في تطوير البنية القانونية الداعمة للملفات المختلفة، لاسيما في مجال تسوية النزاعات والصراعات في المنطقة بالطرق السلمية والدبلوماسية ونبذ العنف والتطرف ومحاربة الإرهاب.. موضحة عمق العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين، التي ارتكزت منذ انطلاقتها على أسس ثابتة وتطوير مستمر في كافة المجالات الحيوية، بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، والوصول بها إلى علاقات استراتيجية مستدامة تحقق المنافع المتبادلة والمصالح المتكافئة للشعبين.

وأشارت للاتفاقيات الهامة بين البلدين، والسعي الحثيث لتحقيق التقارب المنشود، الذي عكسته مذكرات التفاهم المشتركة، لاسيما بشأن التعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري في القرن ال(21)، معبرة عن التطلع للتوسع في اتفاقية الإعفاء المتبادل من التأشيرة لحملة الجوازات الدبلوماسية والخدمة والخاصة، ليشمل كافة المواطنين.

ودعت رئيسة مجلس النواب نظيرها الصيني للاطلاع على الأرضية الاستثمارية الخصبة في البحرين، والبيئة المستقطبة للشركات والمصانع، والمشاريع المتطورة.. مؤكدة ترحيب المملكة للاستثمارات الصينية في هذا الإطار.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الشعب الوطني الصيني عن تقديره للبحرين ودورها الإقليمي في تحقيق السلام والاستقرار لشعوب المنطقة في ظل قيادة العاهل البحريني.. مشيرا إلى الاستعداد الدائم لتحقيق كل ما يؤدي لتطوير وتقوية العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، وأكد وجود جهود لتشجيع المزيد من الشركات الصينية للاستثمارات في مملكة البحرين، وتوسيع مستوى التعاون في التجارة والطاقة والبنية التحتية والتجارة الإلكترونية، بما يعزز الصناعات المتنوعة في مملكة البحرين.

Dr.Radwa
Egypt Air