الأحد 9 يونيو 2024

تايلاند تبدأ تسجيل بصمات وجه أصحاب شرائح المحمولة

25-5-2017 | 22:32

قررت الهيئة المسؤولة عن تنظيم الاتصالات في تايلاند، اليوم الخميس، تسجيل بصمات وجه واصابع الأشخاص في بانكوك، وجنوب البلاد المعقد المنكوب بالتمرد، عند شراء شرائح بيانات المشترك الخاصة بخطوط الهواتف مسبقة الدفع.


وقال تاكورن تانتاسيث، الأمين العام للجنة البث والاتصالات الوطنية (إن بي تي سي)، إن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من الغش المالي والهجمات بالقنابل التي يتم استخدام الهواتف المحمولة لتفجيرها عن بعد.


وأضاف تاكورن أنه ابتداء من الأول من يونيو المقبل، يمكن للأشخاص في بانكوك وأربع مقاطعات جنوبية البدء في تسجيل بصمات الوجه والاصابع عند شراء الشرائح الخاصة بهم.


تجدر الاشارة إلى وجود حركة تمرد انفصالية في ثلاث مقاطعات جنوبية متاخمة لماليزيا - هي باتانى ويالا وناراثيوات - منذ عقود، ما أسفر عن مقتل أكثر من 6500 شخص منذ عام .2004


وذكرت السلطات أن العديد من الهجمات بالقنابل في المنطقة تم تنفيذها بواسطة الهواتف المحمولة، إذ أسفر الهجوم الأحدث في باتاني عن إصابة أكثر من 50 شخصا، من بينهم أطفال.


ووفقا لتاكورن، حثت هيئة الاتصالات مستخدمى هذه الشرائح على تسجيل بصمات الوجه والاصابع عند شراء شرائح الهواتف مسبقة الدفع من اجل سلامتهم الشخصية.


وتابع أن نظام التحقق من بصمات الأصابع والتعرف على الوجه في العاصمة والمنطقة الجنوبية، سيكون بمثابة تجربة قبل تنفيذه في أماكن أخرى من البلاد.