السبت 8 يونيو 2024

«تريند» على تيك توك يجعل الشرطة تصدر تحذيرًا من علب الطعام المحفوظة ببريطانيا

الفاصوليا المعلبة

الهلال لايت 15-9-2021 | 23:29

داليا شافعي

بين الحين والآخر يظهر على تطبيق "تيك توك" صيحة جديدة تثير الجدل في كثير من الأحيان، ولكن في هذه المرة تسبب تريند رائج في بريطانيا لإصدار تحذيرات من الشرطة بشأن علب الطعام المحفوظة. 

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الشرطة أُجبِرت على مطالبة أصحاب المتاجر بالتوقف عن بيع علب الفاصوليا المحفوظة، كل ذلك بسبب تريند "تيك توك" الغريب الذي يرى الأطفال يفرغون الفاصوليا المحفوظة في ممتلكات أشخاص عشوائيين.

وفي الصيحة الجديدة، الذي يشار إليها باسم "الفاصوليا"، يصور مستخدمي تيك توك أنفسهم وهم يلطخون محتويات علبة من الفاصوليا على عتبات منازل السكان المطمئنين، قبل نشر اللقطات على الإنترنت. كما تم مقارنة الحيلة بالتحريض على ممتلكات شخص ما.

وكان التريند شائعًا للغاية حتى شهد مشاركة من 1.2 مليون مشاهدة تحت علامة التصنيف "#beanbandits"، حيث يعرض الأطفال مقالبهم القائمة على علب الفول.

ولم تكتفي الصيحة الجديدة بعتبات للأبواب - فحتى الممرات والأبواب الأمامية والسيارات أصبحت ليست آمنة.

وأصبح اتجاهًا شائعًا لدرجة أن شرطة ويست يوركشاير تحث عمال المتاجر المحلية على أن يكونوا على دراية بالشباب الذين يشترون كميات كبيرة من علب الفاصوليا للمشاركة في هذا الاتجاه.

وقالت ميشيل أوينز، في بيان ، نقلته صحيفة يوركشاير بوست: "لقد لفت انتباه الشرطة أن اتجاهًا جديدًا بدأ من قبل مجموعات من الشباب تسمى (بينغ) ويتضمن هذا قيام الشباب بإلقاء محتويات علبة فاصوليا على ممتلكات الغير، وهو أمر مشابه جدًا لاتجاه إلقاء البيض على الممتلكات".

وضافت: "إذا كنت تعمل في متجر، فيرجى أن تكون على دراية بأن الشباب يشترون كميات كبيرة من علب الفاصوليا والفول، وإذا كان لديك أطفال يعيشون في المنزل، فيرجى الانتباه إذا رأيتهم يزيلون علب الفاصوليا من منزل العائلة".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الشرطة عن هذا الاتجاه، ففي أغسطس، قرر أحد المتطفلين تغطية عتبات الأبواب والمنازل والسيارات في الطعام في قرية وونرش في ساري بالفاصوليا المخبوزة. لقد صُدم السكان بشكل مفهوم عندما اكتشفوا حبات الفاصوليا الوحشية.

وقال متحدث باسم شرطة سوري: "تلقى الضباط المحليون تقارير عن حوادث في وونرش حيث تم سكب الفاصوليا وغيرها من المواد الغذائية على أبواب وسيارات السكان خلال الليل. وسيقوم الضباط المحليون بدوريات في المنطقة ويراقبون أي شيء مريب".