الإثنين 10 يونيو 2024

فورمولا روسا.. أسرع لعبة ملاهي في العالم وهذا شرط تجربتها (فيديو)

أسرع لعبة ملاهي في العالم يتطلب ركوبها ارتداء نظارات واقية

الهلال لايت 16-9-2021 | 13:47

مى ح


 
فورمولا روسا، أسرع لعبة ملاهي حلزونية في العالم ، تصل سرعتها القصوى إلى 240 كم / ساعة في 4.9 ثانية فقط وتتطلب من راكبيها ارتداء نظارات واقية لحماية أعينهم من تأثير الحشرات أو حبيبات الرمل.

وعلى حسب ما اوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإن لعبة الملاهي تعتبر جزء من منتزه عالم فيراري في أبو ظبي ، تم تصميم فورمولا روسا لمحاكاة تجربة الفورمولا 1 ، وحتى أنها تتميز بعربة على شكل سيارة سباق للفورمولا 1. 

المسار نفسه مستوحى من Autodromo Nazionale Monza ، والذي يضم سلسلة من "المنعطفات الحادة والقطعات المفاجئة، ولكن ما يميز هذه السفينة الدوارة عن البقية هو السرعة. 

باعتبارها أسرع لعبة ملاهي حلزونية تم بناؤها على الإطلاق ، تصل سرعتها القصوى إلى 240 كم / ساعة (149 ميلاً في الساعة)، كما أنه ينتقل من 0-100 كم / ساعة في 2.0 ثانية فقط ، وذلك بفضل نظام الإطلاق الهيدروليكي المشابه لنظام المقاليع البخارية على حاملات الطائرات.

قال كلاوس فريماند ، مدير عالم فيراري أبوظبي: "هدف اللعبة هو جلب نفس الإحساس بما يواجهه سائق الفورمولا 1، والسرعة المذهلة التي ستنتقل بها ، ستطير عبر المناظر الطبيعية.

عربة فورمولا روسا قادرة على استيعاب ما يصل إلى 16 شخصًا ، ويجب أن يرتدي جميعهم نظارات واقية ، حيث يمكن أن يتسبب الاصطدام بحشرة أو حتى بضع حبات من الرمل بسرعة قصوى تبلغ 240 كم / ساعة في حدوث إصابات خطيرة.

تم افتتاح السفينة الدوارة الأسرع في العالم رسميًا في أكتوبر من عام 2010 

واحتفظت بهذا اللقب منذ ذلك الحين، ومع ذلك قد ينتهي عهدها كأسرع لعبة دوارة ، حيث من المتوقع أن تتجاوزها رحلة فالكون ، وهي لعبة حلزونية في سيكس فلاجز ، في المملكة العربية السعودية ، من حيث السرعة عند افتتاحها أخيرًا في عام 2023.

قد تكون فورمولا روسا أسرع لعبة ملاهي في العالم ، لكن لقب أسرع لعبة في العالم يذهب إلى Do-Dodonpa الياباني.

الاكثر قراءة