السبت 18 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الخميس 16-9-2021.. مباحثات بين وزير الخارجية المصرية ونظيره الكونغولي

مباحثات ثنائية بين وزير الخارجية المصرية ونظيره الكونغولي

تحقيقات16-9-2021 | 12:18

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم الخميس 16-9-2021، ومنها تأكيد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الوزارة قادت خلال الأشهر الماضية المشاورات الوطنية للإعداد للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة، وعقد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس جلسة مباحثات مع كريستوف لوتوندولا نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، استقبال نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وفدا من المفوضية القومية لحقوق الانسان بدولة السودان، حيث تناول الاجتماع سبل تبادل الخبرات بين مصر والسودان في مجال حقوق الإنسان.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي مختلف جهود وبرامج الوزارة التي تمثل المحاور الأساسية لحقوق الانسان مثل حق الأطفال في الحماية من كافة أشكال الإهمال والإساءة والعنف والاستغلال، وحق ذوي الإعاقة في التأهيل والدمج في المجتمع، وحق المسنين في الرعاية الاجتماعية والتأمينية والصحية، وحق الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية في الحماية الاجتماعية المتكاملة بما يشمل الدعم النقدي والسكن الآمن والمرافق والدعم الغذائي والتأمين الصحي، وحق النساء في الحماية من كافة أشكال العنف بما يشمل ختان الإناث والزواج المبكر والإتجار بالبشر وغيرها من سلسلة الحقوق الاجتماعية والاقتصادية التي تتبناها الوزارة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الوزارة قادت خلال الأشهر الماضية المشاورات الوطنية للإعداد للإطار الاستراتيجي للشراكة بين مصر والأمم المتحدة للفترة من 2023/2027، بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية والوكالات التابعة للأمم المتحدة، لتحديد الأطر الرئيسية للتعاون للخمس سنوات المقبلة، وفقًا للأولويات الوطنية. 

كما تطرقت المشاط إلى الخطوة التي قامت بها وزارة التعاون الدولي، لمطابقة التمويلات الإنمائية مع أهداف التنمية المستدامة، ومساهمتها في تحقيق التكامل بين جهود شركاء التنمية، ودفع الجهود الوطنية الهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، استنادًا إلى المعايير والمناهج العالمية لمنظمة الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية . 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الخميس جلسة مباحثات مع كريستوف لوتوندولا نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذى يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

ويأتى اللقاء فى إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدين الشقيقي، وتناول الوزيران العلاقات المصرية الكونغولية وسبل تعزيزها فى المجالات شتى إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ورشة عمل لتدريب موظفي وزارة الطيران المدني والهيئات التابعة لها، تم خلالها تدريب العاملين بإدارات التعاقدات والإدارات القانونية والهندسية على كيفية مواجهة عمليات التواطؤ التي قد تتم بين الأشخاص والشركات المتنافسة أثناء طرح العمليات التعاقدية بأشكالها المختلفة من: مناقصات ومزايدات وممارسات وغيرها.

وأوضح الجهاز - في بيان له - أن ورشة العمل تأتي في إطار الحملة التي أطلقها تحت عنوان "لا للتواطؤ في التعاقدات الحكومية"، والتي تهدف لمواجهة الممارسات الضارة بالمنافسة والمخالفة للقانون والتي من شأنها تقييد المنافسة بين الشركات المتقدمة للجهات الإدارية، خاصة في ظل الآثار والتداعيات الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا Covid-19، للحفاظ على المال العام، وضمان العدالة بين المتنافسين وتعزيز ثقة المستثمرين في الجهات الحكومية .

أقرأ أيضًا:

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

الاكثر قراءة