الأربعاء 15 مايو 2024

الليلة.. حفل توقيع ومناقشة رواية "أنا ذئب كان" لمحمد رفيع

رواية أنا ذئب كان

ثقافة16-9-2021 | 14:56

أبانوب أنور

تعقد مؤسسة بتانة اليوم الخميس 16 سبتمبر في السابعة مساءً أول حفل توقيع ومناقشة رواية "أنا ذئب كان" أحدث روايات الكاتب محمد رفيع والتي تعتبر الرواية الثانية في ثلاثية الغردقة بعد رواية ساحل الغواية سيدير اللقاء الشاعر الكبير والمؤرخ الثقافي : أ. شعبان يوسف، و يناقش الرواية كل من الدكتورة فاطمة الصعيدي، والدكتورة صفاء النجار، والكاتبة والشاعرة حسناء رجب .

 

ومن أجواء الرواية تُرَى ما الشعور الذي يَرْبِطُهُما؟ هل تَرَى كل واحدة منهما نفسها في المِرْآة؟ هل تَتَبَنَّى الكبيرة صغيرتَها وترى فيها شبابَها المَنْسي؟ أَم يُؤلِمُها وَيُذَكِّرها بسنوات العمر الفائتة؟ تُرَى ما الذي يحدث لو أن مِرآة الصباح التي تنظر فيها لا تأتي بصورتك الآن؛ بل بعد سبع سنوات؟ هل هذا جميلٌ أَم مفزِع؟ مطمْئنّ أَم مقلِق؟ تُرَى ما فصيلة دمِ كلِّ واحدةٍ منهما؟ فعادةً في التوائم المتماثلة تكون فصيلة الدم واحدة، لكن في هذه الحالة يفصل بينهما سبع سنوات.

 

يذكر أن محمد علي رفيع هو روائي وكاتب سيناريو وأديب مصري من مواليد حي الظاهر بالقاهرة في 1972، له عدد من المجموعات القصصية المطبوعة ومن أشهرها عسل النون وأبهة الماء، بدايته في الكتابة في أول كتاب مشترك مع صديقين له بعنوان "بوح الارصفة" ثم تبعه بمجموعة قصصية بعنوان "أبن بحر " وبعدها بسنوات مجموعة قصصية أخرى بعنوان "أبهة الماء" وفي هذه الاثناء كون العديد من الجماعات الادبية مع اصدقاؤه الكتاب، وحصل على بكالريوس الحاسب الآلي من كلية العلوم من جامعة قناة السويس، إلا أنه كان يميل للمسرح فأنشأ فرقة مسرحية مع اصدقائه بالكلية، ثم اتجه للكتابة بعد عدة ورش وندوات حضرها ودرس بأكاديمية تكنولوجيا السينما الحديثة للفنون قسم السيناريو حتى تخرج منها عام 2003.

 

Dr.Radwa
Egypt Air