الجمعة 10 مايو 2024

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الزيارات المتبادلة بين مصر والبحرين تعزز العلاقات المتميزة بينهما

السفير حسين هريدي

أخبار16-9-2021 | 16:55

إسراء خالد

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص على إقامة الزيارات المتبادلة والمنتظمة، مع نظيره عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات المتميزة بين الدولتين.

وأوضح هريدي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الزيارات المتبادلة بين مصر والبحرين تهدف لتعزيز المصالح والرؤى المشتركة حول التحديات التي تواجه الدول العربية في الوقت الراهن، بالإضافة إلى خلق الإرادة السياسية المشتركة لتعزيز التنسيق والتعاون بين الدولتين للإرتقاء بالعلاقات الثنائية من جانب، ومن جانب آخر توحيد الرؤى والتحرك المشترك في المنظمات الدولية، والعربية للتعامل مع تلك التحديات والتهديدات التي تتعرض لها الدول العربية.

وأشار إلى أن زيارة ملك البحرين لمصر تأتي في إطار العلاقات المصرية الخارجية بصفة عامة، والتي كانت دائمًا أحد أركان السياسية الخارجية لمصر في العالم العربي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل بعد ظهر اليوم بمدينة شرم الشيخ الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة.

وأوضح راضي، أنه من المقرر عقد جلسة مباحثات ثنائية تتناول العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين بالإضافة إلى تبادل الرؤى ووجهات النظر بشأن تطورات القضايا على الساحتين الإقليمية والعربية.

وأعلن الديوان الملكي البحريني، أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، توجه اليوم الخميس، إلى مصر؛ تلبية لدعوة الرئيس عبدد الفتاح السيسي، موضحًا أن الملك حمد، سيجري خلال الزيارة مباحثات مع الرئيس السيسي تتناول العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين بالإضافة إلى آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والعربية.

أقرأ أيضًا:

بسام راضى: الرئيس السيسي يستقبل ملك البحرين بمدينة شرم الشيخ

أستاذ إدارة: الفرد العاطل هو لقمة سائغة في فم الإرهاب

معلومات مهمة عن اليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون

Dr.Radwa
Egypt Air