السبت 29 يونيو 2024

موعد عزاء المخرج طارق الميرغني

المخرج طارق الميرغني

فن16-9-2021 | 17:04

محمد أبو زيد

غيب الموت صباح اليوم المخرج طارق الميرغني، ومن المقرر إقامة العزاء اليوم في مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

وكان الفنان ضياء الميرغني قد أعلن في وقت سابق، عن وفاة المخرج نجل شقيقه على  حسابه عبر" فيسبوك"، وكتب: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفى إلى رحمة الله ابن أخي المخرج السينمائي طارق الميرغني".

طارق الميرغني ولد في 1955، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الإخراج في 1982، وعمل مساعد مخرج مع عدد من المخرجين الكبار أبرزهم علي بدر خان  في عدة أفلام أبرزها "الجوع" 1986 "الرجل الثالث" 1995، و "الرغبة" 2002، وعمل أيضا مع المخرج عاطف الطيب، ويعد "الميرغني" عضو عامل بنقابة المهن السينمائية شعبة الإخراج.

يذكر أن ضياء الميرغني، يشارك بطولة فيلم "خرجوا ولو يعودوا"، الذي سيتم البدء في تصويره قريبًا.

 وكشف "الميرغني"، عن تفاصيل شخصيته التي يجسدها خلال الأحداث في تصريح خاص لـبوابة "دار الهلال"، مؤخرًا حيث قال: "أجسد شخصية عمدة، ولكن بشكل كوميدي وسعيد بهذا العمل وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور، وهو وجبة خفيفة كوميدية مع نجوم كوميدين يستمتع بها الجمهور".

وتابع: "ما حمسني للفيلم هو فكرته الجديدة، ولم أبدا تصوير مشاهدي حتي الآن، وتواصلت مع شركة الإنتاج وأبلغتني بأن التصوير سيبدأ الأسبوع المقبل، ولم نستقر على اسم محدد للشخصية.

"خرجوا ولم يعودوا" تدور أحداثه فى إطار كوميدي اجتماعي، قصة صفاء هاشم، سيناريو وحوار وائل يوسف، وبطولة ويزو، مصطفى أبوسريع، حسني شتا، خالد عليش، رنا سماحة، صولا، أيمن كشك، بالإضافة إلى عدد من الوجوه الشابة، ومن إخراج حسن السيد، وإنتاج أيمن يوسف.