الإثنين 13 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 17-9-2021.. استمرار زيادة أعداد الإصابة بـ«كورونا»

فيروس كورونا

تحقيقات17-9-2021 | 11:04

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 17-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، توضيح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وتأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، عمق العلاقات المصرية الأفريقية بصفة عامة والعلاقات مع دولة الكاميرون على وجه الخصوص، ورغبة الوزارة الصادقة في دعم التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال ميناء دمياط 24 سفينة للحاويات والبضائع العامة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الميناء في بيان اليوم  الجمعة  ، أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 33 ألفا و950 طنا تشمل 8400 طن يوريا و 17750 طن فوسفات و 4600 طن مولاس و 3200 طن بودره جبس ، بينما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 27 ألفا و534 طنا تشمل : 8725 طن ذرة و 772 طن ابلاكاش و 11236 طن قمح و 2101 طن خردة و 4700 طن نواتج تقطير.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 477 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 248.425 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعى والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم تسجيل 569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة جديدة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، عقد مجلس النقابة العامة للمحامين، اجتماعا بناء على دعوة نقيب المحامين، رجائي عطية، بمقره بمبنى النقابة، وذلك للتصويت بالنداء بالاسم على العودة من عدمه إلى ما كان متبعًا من مطالبة المحامي والمستحقين من ورثته بأدلة اشتغال عن كل سنة من سنوات الاشتغال، وتخصم من حساب المعاش السنوات التي لا يقدم عنها أدلة اشتغال، أم بالعمل بالتفسير والإيضاح الذي أبداه نقيب المحامين، بحضور كامل هيئة المكتب، وأغلبية  الأعضاء، حيث بلغ الحضور 24 عضوا، وتم التصويت بالبدء بالأحدث طبقًا للقواعد كما قرر رئيس الجلسة.

وأعلن عطية، عن موافقة الأغلبية على قرار النقيب، واتفاق المجلس على مراعاة انعقاد جلسات مجلس النقابة دوريًا في ضوء ما ورد بقانون المحاماة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، عمق العلاقات المصرية الأفريقية بصفة عامة والعلاقات مع دولة الكاميرون على وجه الخصوص، ورغبة الوزارة الصادقة في دعم التعاون والتبادل التجاري بين البلدين في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع الأخشاب والانطلاق بالتعاون المشترك في هذا المجال الحيوي إلى آفاق أرحب مما يعزز العلاقات المصرية الكاميرونية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتبادلة بين الجانبين.

وقال شعراوي "إن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق مع الجانب الكاميروني الذي شارك في اجتماع منظمة المدن والحكومات الأفريقية بالقاهرة والذي يمثل منتجي الأخشاب وتنظيم لقاءات بين الجانبين لبحث آليات التعاون المستقبلية في مجال صناعة الأثاث واستيراد الأخشاب واستغلال الميزات التنافسية لكلا البلدين".

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات

Dr.Radwa
Egypt Air