الأحد 19 مايو 2024

لليوم الثاني على التوالي.. إلغاء رحلات البالون الطائر في الأقصر

رحلات البالون الطائر

محافظات17-9-2021 | 13:58

منى سليمان

قررت سلطات الطيران المدني بالأقصر، لليوم الثاني على التوالي، إلغاء رحلات البالون الطائر، التي كان مقررا إقلاعها اليوم الجمعة من مطار البالون الطائر غرب المدينة، وذلك بسبب شدة وسرعة الرياح عن الحد المسموح به للإقلاع في سماء الأقصر .

وكانت الشركات العاملة في مجال البالون الطائر توجهت في المواعيد المحددة لمطار البالون تمهيدا للتجهيزات لإقلاع الرحلات المحددة بالحجوزات للسياح، والتي وصلت رسالة من مطار الأقصر، وسلطات الطيران المدني بتأجيل الرحلات المحجوزة لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وعدم استقرار حالة الطقس .

ومن المعروف ان رحلات البالون الطائر تخضع لعدد من الاجراءات منها التأكد ومنها أن لا ترتفع درجة الحرارة عن 38 درجة مئوية، وكلما انخفضت درجات الحرارة كان أفضل للتحليق، وألا تزيد سرعة الرياح عن 8 عقدة في الدقيقة، وأن يكون مستوى وضوح الرؤية في حدود 5 كيلو متر، وفي حالة وجود خلل بأي شرط يتم إيقاف رحلات الإقلاع، وتأجيلها لحين استقرار أحوال الطقس.

ويذكر ان رحلات البالون الطائر باتت محط أنظار عُشاق المغامرة في العالم، فبصندوق خشبي يعلوه كسوة تأخذ الشكل المخروطي ذات ألوان وهاجة، بريقها يضفي مزيدًا من الجمال والروعة، تغرد بأسراب في سماء مدينة المائة باب، إنها  رحلات البالون الطائر، التي تنفرد بها محافظة الأقصر عن باقي المحافظات منذ أكثر من ربع قرن مضى.

تلك الرحلة السعيدة تخطف قلبك وتجعل عقلك شارد في مناظر الطبيعة من السماء، لترى حشائش خضراء تمتزج برمال صفراء، بل الأجمل من ذلك ترى عظمة معبدي الكرنك والأقصر في الضفة الشرقية، وتشاهد 9 معابد جنائزية فضلا عن مئات المقابر بوادي الملوك والملكات بالبر الغربي.