الأحد 16 يونيو 2024

الاثنين.. منظمة الأمن والتعاون الأوروبي تناقش مع الشركاء الآسيويين تعزيز الأمن

منظمة الأمن والتعاون الأوروبي

عرب وعالم17-9-2021 | 18:04

دار الهلال

 تعقد منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، الإثنين المقبل، مؤتمرها السنوي الخاص بشركاء المنظمة في أسيا، ويستمر لمدة يومين، تحت عنوان (الاستجابات المشتركة للتحديات الناشئة في تعزيز الأمن الشامل).


وقال بيان للمنظمة الأوروبية، اليوم الجمعة، إن المؤتمر يعقد بتنظيم من تايلاند رئيس مجموعة الشركاء الآسيويين لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، حيث سيناقش ممثلو الدول الأعضاء وهم 27 دولة إضافة إلى الشركاء الآسيويين وقيادات المنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص مناهج تعزيز الأمن الشامل مع التركيز بشكل خاص على الاتجاهات والتحديات الحالية في مكافحة الجريمة المنظمة.


وأوضح البيان أن المؤتمر سيناقش سبل تعزيز التنمية المستدامة والتعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية، بما في ذلك تغير المناخ والاستخدام غير المستدام للموارد الطبيعية والصلة بين حقوق الإنسان والصحة العامة على خلفية جائحة كورونا العالمية الراهنة.


ونوه بأن المؤتمر سوف يفتتح أعماله دون برامودويناي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية التايلاندي، وآن ليندي وزيرة خارجية السويد ورئيس منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وأولتا شاكا وزيرة أوروبا والشئون الخارجية في ألبانيا، وهيلجا ماريا شميد الأمينة العامة لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، وداتو ليم جوك هوي الأمين العام لرابطة أمم جنوب شرق آسيا.