الأحد 28 ابريل 2024

بايدن يرفع سيفه في وجه أثيوبيا.. تعرف على الإجراءات التي اتخذها

الرئيس الأمريكي جو بايدن

عرب وعالم17-9-2021 | 19:50

سها البغدادي

يطل علينا الرئيس الامريكى جو بايدن بالعديد من التغريدات عبر صفحته الرسمية فى التواصل الاجتماعي والتى تحمل فى طياتها العديد من القرارات التى تخص الشعب الأمريكي بالإضافة إلى قرارات أخرى تخص الشعوب التى تتدخل امريكا فى شئونها الداخلية بشكل مباشر أو غير مباشر وفى هذا السياق فقد وجه جو بايدن الرئيس الأمريكي عبر حسابه الشخصى بموقع تويتر اليوم الجمعة ، ، تغريدة لكبري الشركات والأثرياء فى الولايات المتحدة الامريكية،  يطالبهم فيها بضرورة دفع الضرائب بشكل عادل، كما يتم دفعها من قبل الطبقة الوسطي فى أمريكا.

 

مطالبة أصحاب الشركات والأثرياء بدفع الضرائب 

وشدد بايدن فى تغريدته "لقد طال الانتظار، يتعين على الشركات الكبري والـثرياء دفع الضرائب العادلة تساوياً مع الطبقة المتوسطة التى تدفع الضرائب".

 

عقوبات واسعة تطال المتورطين فى جرائم صراع إثيوبيا 
فى سياق آخر يخص أزمة الصراعات بين الفصائل فى أثيوبيا ، وقع الرئيس الأمريكي، اليوم الجمعة، أمرا تنفيذيا جديدا، يسمح بفرض عقوبات واسعة النطاق على المتورطين في ارتكاب الجرائم في الصراع الدائر في إثيوبيا مع استمرار ورود تقارير عن الفظائع من منطقة تيجراي، وفق ما نشرت "سي إن إن".
 

محادثات من أجل وصول المساعدات لتيجراي ووقف إطلاق النار 
وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، للصحفيين: "هناك خطوات هادفة للدخول في محادثات لوقف إطلاق النار عن طريق التفاوض والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى إقليم تيجراي، دون عوائق".

 

 إجراءات عاجلة من قبل الإدارة الأمريكية 
وأضاف المسؤول أن الإدارة تتطلع إلى اتخاذ إجراء في غضون "أسابيع وليس شهور". 
وقال مسؤول ثان كبير فى الإدارة إن بايدن وافق على الأمر التنفيذي بعد أن "أرسلت برقية لأشهر إلى الأطراف لتغيير مسارها".

Dr.Randa
Dr.Radwa