الأربعاء 15 مايو 2024

الاحتلال يفضح نفسه.. الأدوات التى استخدمها الأسرى لحفر «نفق الحرية»

نفق الحرية

عرب وعالم17-9-2021 | 22:55

إيمان علي

نشرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، صورة للمعدات التي استعملها الأسرى في حفر "نفق الحرية"، وهي الصور التي تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أشاد روادها بالخطوة الشجاعة التي اقدم عليها الأسرى لنيل حريتهم بهذه الأدوات البسيطة.

وأكّد الإعلام العبري، على أنّ هذه الأدوات هي المستعملة في حفر النفق الذي من خلاله انتزع الأسرى الستة حريتهم من سجن "جلبوع".

وخلال الأيام الماضية، أعلن الاحتلال الإسرائيلي القبض على 4 من أصل 6 معتقلين فلسطينيين هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة قبل أيام، بعد حفروا نفقًا فرّوا من خلاله.

ومؤخرا نشرت الشرطة الاسرائيليه صوره تظهر الأسير زكريا الزبيدي لحظه اعتقاله فجر السبت حيث كان هناك انتفاخ كبير في وجهه مما يظهر انه تعرض للكمه قويه أثناء اعتقاله،تحت جنح الظلام. كشف"يحيي الزبيدي"شقيق الأسير الفلسطيني الزبيدي عن معاناه شقيقه وتدهور حالته الصحية نتيجة الإصابات السابقة وتعرضه للضرب مؤخرًا إثر إعادة اعتقاله عقب عمليه الفرار من سجن جلبوع الاسرائيلي. وأوضح شقيقه إن هناك تدهور في حالة زكريا بسبب الإصابات القديمة بقذيفة هاون في وجهه ولديه كسر في قدمه، ورضوض في جسده، مضيفًا "لا نعلم مدي خطوره الإصابة بوجهه في الفك".


Dr.Radwa
Egypt Air