الجمعة 17 مايو 2024

بعد جائحة كورونا.. سيارات الأجرة تتحوّل إلى مزارع للخضراوات وبرك للضفادع

بعد جائحة كورونا.. سيارات الأجرة تحولت إلي مزارع للخضراوات وبرك للضفادع

الهلال لايت 17-9-2021 | 23:19

مى كامل

الباذنجان والفلفل الحار والخيار وحتى الريحان، يمكن أن تراهم وهم يزرعون داخل سيارات الأجرة المهجورة في الصين، وتحديدًا في مدينة ثاي في العاصمة الصينية بكين.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فإن معظم سائقي سيارات الأجرة في العاصمة الصينية بكين، غادروها بسبب حظر التجول الذي بدأ في بداية جائحة كورونا، وقلت تماما الحركة المرورية، وبالتالي استخدام المواطنين لسيارات الأجرة.

وكان معظم السياح الذين يأتون من بانكوك يعتمدون بصورة كبيرة على استخدام سيارات الأجرة، والتي بالطبع أصبحت نسبتها معدومة، وتضاءلت تماما حتي وصلت إلى الصفر، كما أن معظم سائقي الأجرة أيضا من بانكوك.

بدأت تلك الفكرة في تحويل سيارات الأجرة والتي أصبحت عديمة الفائدة، إلى رقعة زراعية صغيرة، حتي تصبح مصدر للدخل لسائقي الأجرة وعائلاتهم.

وفي حالة نجاح تلك التجربة، سيتم مواصلة المشروع، كما سيتم طرح المحاصيل التي تنتجها مشاريع سيارات الأجرة في السوق المحلي.

تمت إقامة هذا المشروع في أرض موجودة بمدينة تاي، بالعاصمة الصينية بكين، وتحتوي على أكثر من 200 سيارة أجرة، بعد أن أصبح ملاكها عاطلين عن العمل، بسبب جائحة كورونا المنتشرة في العالم.

ويقوم السائقين يوميًا بالاهتمام بالمحاصيل المزروعة داخل سياراتهم، وريها بالماء ، وأصبحنا نستطيع أن نجد النتيجة الآن حيث نري الخضرة قد بدأت في الانتشار خارج السيارات، وتعتمد الفكرة الأساسية على زراعة المحاصيل مثل الباذنجان والفلفل الأحمر والريحان وغيرها من الخضراوات داخل السيارة حتي تصل إلى السقف، مكونة رقعات زراعية صغيرة ، حيث تواجد السيارات مصفوفة بجانب بعضها البعض ، كما أن المياه التي يتم ري تلك الرقع الزراعية بها تكون بعض البرك الصغيرة، والتي تعيش فيها الضفادع أيضًا .

كما تقوم الحكومة بتشجيع مثل هذه المشروعات، حتي لا تحدث مشكلة بالنسبة للبطالة، وتقوم بتشجيع الأفكار الجديدة، والتي في النهاية تقوم على الحفاظ على البيئة أيضًا.