الخميس 16 مايو 2024

الكاتب الصحفي أحمد حمدي: مصر لها دور فعال في الملف الليبي بفضل القيادة الحكيمة

الرئيس السيسي

أخبار18-9-2021 | 01:44

إبراهيم سعيد

أكد الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن مصر استعادت دورها الإقليمي بعد تقوية الجبهة الداخلية، ومواجهة كافة التحديات الاقتصادية والأمنية، وهذا ما شاهدناه في لقاءات الرئيس السيسي خلال الأيام الماضية، وتحرك مصر في العديد من الملفات أبرزها الملف الليبي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي طاهر أبو زيد، في برنامج «العالم في ليلة»، على راديو مصر، أن هناك تنسيقا بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والقيادات في ليبيا سواء مع القائد العام اللواء خليفة حفتر، أو مجلس النواب أو الحكومة الليبية، وأكد الرئيس السيسي للقيادات الليبية حرصه على عدم التدخل في الشئون الليبية، بالإضافة إلى حق الشعب الليبي في اختيار من يمثله في الانتخابات.

وأوضح أن الرئيس السيسي يحرص على الاستقرار السياسي في ليبيا، وإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، مشيرًا إلى وجود تعاون بين الحكومة المصرية والليبية وشاهدنا توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية ومذكرات التفاهم بين البلدين.

وتابع أن مصر لها دور فعال في الملف الليبي بفضل القيادة الحكيمة والواعية، والتي سعت لاستعادة ليبيا مكانتها مرة أخرى في المنطقة بهدف الاستقرار السياسي ليأتي بعده الاستقرار الاقتصادي لتنمية الدولة الليبية.

وأشار إلى أن استكمال استقرار ليبيا ينعكس على أمنها، مضيفا أن مصر تربطها علاقات تاريخية بليبيا، وهناك قبائل مشتركة جزء منها يعيش في مصر والجزء الثاني في ليبيا.