الجمعة 17 مايو 2024

أبرزهم حسن الرداد ومي عمر| لقطات من توزيع جوائز مهرجان الفضائيات العربية

حنان مطاوع

فن19-9-2021 | 09:36

محمد أبو زيد

شهدت فعاليات مهرجان الفضائيات العربية، في دورته الـ 12، الذي أقيم في أحد فنادق القاهرة، والمهداة إلى روح الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز حضور كبير من نجوم الفن.

كان من أبرز الحضور "إلهام شاهين، نسرين طافش، عايدة رياض، محمد رياض، محمود حافظ ، آدم الشرقاوي، درة، أحمد زاهر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، إدوارد، جميلة عوض، وعدد من الإعلاميين.

تسلم الفنان حسن الرداد جائزة تكريم الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز نيابة عن الفنانتين إيمي ودنيا سمير غانم.

وقال "الرداد" في كلمته أنه يحمل رسالة شكر لإدارة المهرجان من "دنيا وإيمي" بعد تعذر عدم حضورهم للمهرجان.

وتسلمت هنا الزاهد جائزة الإبداع عن مسلسلها "حلوة الدنيا سكر" وكشفت في كلمتها عن موعد خروج شقيق زوجها الفنان كريم فهمي وقالت أنه سوف يخرج اليوم ويستكمل علاجه من المنزل، وتسلمت "الزاهد" جائزة زوجها أحمد فهمي، بعد غيابه عن المهرجان بسبب إصابة شقيقه كريم فهمي بجلطتين في الرئة.

حصد عدد كبير من الفنانين علي جوائز التميز والإبداع منهم الفنانة حنان مطاوع عن مسلسل "القاهرة كابول"، ودرة عن مسلسل "بين السما والأرض"، وحصدت الفنانة نيرمين الفقي والفنان الشاب محمد إبراهيم يسري والفنانة رنا رئيس عن مسلسل "ضل راجل".

 بينما حصدت روجينا على نفس الجائزة عن مسلسل "بنت السلطان" وأهدت الجائزة لزوجها الفنان أشرف زكي، وحمادة هلال عن مسلسل المداح، ومصطفى درويش عن مسلسل "ضد الكسر"، وليلى أحمد زاهر عن مسلسل "في بيتنا روبوت"، وحصدت جميلة عوض على جائزة الإبداع عن مسلسل "حرب أهلية".

 وحصدت رانيا فريد وإيهاب فهمي، وأحمد وفيق على جائزة الإبداع عن مسلسل "ولاد ناس وحصد محمد الشرنوبي وأحمد زاهر وابنته "ملك" وإدوار على جوائز التميز عن مسلسل "لؤلؤ" الذي عرض بعد السباق الرمضاني.

حصد المخرج تامر محسن على جائزة أفضل مخرج عن مسلسل "لعبة نيوتن"، والفنان الشاب آدم الشرقاوي علي جائزة أفضل وجه جديد عن دوره في نفس المسلسل، ورنا رئيس على جائزة أفضل وجه جديد عن مسلسل "ضل راجل، والفنانة مي عمر علي جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "لؤلؤ"، وحصدت الفنانة نيكون سابا جائزة أفضل  فيديو كليب عن أغنية "الجو حلو" والمطربة اليمنية بلقيس حصدت جائرة أفضل مطربة شابة، كما تم تكريم خاص للفنانة إلهام شاهين والفنان حمادة هلال، وجائزة أفضل مسلسل كانت من نصيب مسلسل "الاختيار 2".

وكان المصور ياسر الموجي قد نشر علي حسابه عبر حسابه "إنستجرام" عدة صور للفنانين من المهرجان.