الأربعاء 22 مايو 2024

مطالبات بإلغاء الاستخدام العادل.. رواد تويتر يطالبون بإنترنت غير محدود

انترنت غير محدود في مصر

الهلال لايت 19-9-2021 | 20:21

سلمى هاني

تصدّر هاشتاج "انترنت غير محدود في مصر"، قائمة الأكثر تداول عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر.، حيث طالب من خلاله النشطاء بالغاء سياسة الاستخدام العادل للإنترنت في مصر، مؤكدين أن قيمة الاشتراك لا تتماشي مع الخدمة المقدمة من قِبل شركات الانترنت في مصر.

وخلال الهاشتاج، ظهرت عدة تعليقات من قِبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تويتر الذين هاجموا وضع الانترنت في مصر، ومن هذه التعليقات :" ازاي عاوزين تخلوا مصر رقمية والنت عندنا محدود.. 256 كيلو بت واحنا داخلين علي 2022"، و"الانترنت خدمة أساسية مش ترفيهة"، و"يعني أنا قافله الواي فاي عن البيت كله وفي الأخر الباقة تخلص في أسبوع؟؟ دي لو فلوس حرام هيكون فيها بركة أكتر من كده"، و"خدنا طريق مفيش فيه رجعه.. لازم نكمل.. صوتنا مؤثر.. احنا نقدر يا رجالة احنا مش قليليين ونستاهل أحسن من كده.. يلا عاش".

بدأ استخدام الانترنت في مصر في عام 1992، حين تم تمديد بنية تحتية بين شبكة الجامعات المصرية وشبكة"بت نت" الفرنسية، إلي جانب بدء استخدام شبكة اتصالات الأنترنت،واقتصر توفير الخدمة علي جهتين فقط،هما شبكة الجامعات المصرية ومركز المعلومات.

وبعد مرور زمني، في يوليو2007 أعلن وزيرالأتصال المصري طارق كامل عن تطبيق نظام جديد حيث تم تحديد كمية التحميل حسب سرعة الأشتراك.فمثلا تحميل 2جيجا بايت في الشهر  لسرعه 256K بسعر 45جنيها وهكذا اساس الهيكل الجديد لتخفيضات الأنترنت،الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وفي ابريل2008 قدمت خدمة ADSL+2التي تصل.السرعات بها إلي 24ميجا/الثانية.

وفي مايو 2015 قدمت خدمة VDSL2التي تصل السرعات بها إلي 100ميجا/الثانية.