الأربعاء 1 مايو 2024

مشروع «كتاب القرية» يتّجه إلى قرية تل البلد بالإسماعيلية

مشروع كتاب القرية يتجه إلى قرية تل البلد بالإسماعيلية

ثقافة19-9-2021 | 23:14

همت مصطفى

تتوالى فعاليات معرض "كتاب القرية" وتتجه من قرية  كفر حسن إلى قرية تل البلد لتواصل تجوال مشروع "كتاب القرية" بثقافة الإسماعيلية.

وذلك في إطار تحقيق العدالة والتنمية الثقافية التي تتبناها وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالقرى الأكثر احتياجا ثقافيا بفرع ثقافة الاسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب الصحفي محمد نبيل.

وعلى هامش المعرض أقيم ورشة فنون تشكيلية للأطفال بعنوان "جمال الريف ورسم مظاهره"، من قبل الأطفال بالإضافة إلى الرسم على الوجهلأميرة الجاويش،  كما أقيم محاضرة ثقافية بعنوان "القراءة حياة"، حاضرها مصطفى سليمان.

الجدير بالذكر أن معرض كتاب القرية لبيع كتب الهيئة العامة لقصور الثقافة بأسعار رمزية، ويعد معرض الكتاب بقرية تل البلد هي رابع القرى التي تم المرور عليها ضمن برنامج القرى المحرومة ثقافيا وفنيا بالإسماعيلية.

ويستمر خلال الفترة القادمة فى إطار حزمة المشروعات الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة لصالح تنمية ثقافية حقيقية للمواطن المصري، ويستمرالمعرض لمدة ثلاثة أيام حتي 22 سبتمبر الحالي، وأشار الكاتب محمد نبيل أن هدف هذا المشروع الوصول الثقافي للقرى المحرومة ثقافيا بغرضتعزيز المهارات القرائية وإعداد جيل مثقف واعي ومحب للقراءة ودعم المعارف.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي إحدى المؤسسات الثقافية ذات الدور البارز في تقديم الخدمات الثقافية والفنية، وهي هيئة مصرية تهدف إلى المشاركة في رفع المستوى الثقافي وتوجيه الوعي القومي للجماهير في مجالات السينما والمسرح والموسيقى والآداب والفنون الشعبية والتشكيلية وفي نشاط الطفل والمرأة والشباب وخدمات المكتبات في المحافظات، وقد أنشئت في بادئ الأمر تحت مسمي الجامعة الشعبية عام 1945م، ثم تغير اسمها في سنة 1965م إلي الثقافة الجماهيرية، وفي عام 1989م  صدر القرار الجمهوري لتتحول إلي هيئة عامة ذات طبيعة خاصة وأصبح اسمها الهيئة العامة لقصور الثقافة.

Dr.Randa
Dr.Radwa