السبت 29 يونيو 2024

خبير أمني: حادث المنيا رداً على موقف الرئيس السيسي من قطر بقمة الرياض

26-5-2017 | 17:28

أكد اللواء حسام سويلم، الخبير الأمني، أن حادث المنيا الإرهابي الذي وقع صباح اليوم، وراح ضحيته 28 شهيداً من الأقباط و26 مصاباً، وتم تنفيذه عن طريق إطلاق نار بواسطة سيارات دفع رباعي على أتوبيس ينقل الأقباط بالطريق الصحراوي، يأتي رداً على موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من دولة قطر في قمة الرياض، حيث وجه لها اتهامات بشكل غير مباشر بأنها تأوي وتمول الإرهاب.

 

وقال سويلم: إن مثل هذه الحوادث الإرهابية لا يمكن منعها، والدول المتقدمة كبريطانيا لم تمنع الحادث الإرهابي بمانشستر وروسيا لم تمنع الحادث الإرهابي بالمدرسة وفرنسا لم تمنع الحادث الإرهابي بالاستاد، فلا يمكن لجهاز الشرطة في مصر وضع حراسة على كل أتوبيس ينقل أقباطاً على مستوى الدولة.

 

وأضاف أنه يمكن منع العمليات الإرهابية باصطياد رؤوس وقيادات الإرهاب التي تخطط وتمول وتدرب، وهذا ما يفعله جهاز الشرطة الآن.

 

وأشار إلى أن التنظيمات الإرهابية لم تستطيع اختراق الكنائس بسبب الحراسات المشددة عليها فلجأوا إلى تنفيذ عملية إرهابية بواسطة إطلاق نار على أتوبيس بالطريق الصحراوي ينقل أقباط متجهاً إلى أحد الأديرة لأداء العبادات، وهو ما يستطيع أي شخص أو جماعة تنفيذه، وفكرة منعه كلام غير منطقي.