الجمعة 17 مايو 2024

الولايات المتحدة تسلم فيتنام زورقًا مخصصًا للعمليات الأمنية

26-5-2017 | 18:14

سلمت الولايات المتحدة، زورقًا مخصصًا للعمليات الأمنية إلى فيتنام هذا الأسبوع، بحسب تصريحات السفارة الأميركية الجمعة، لتعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين، وسط تصاعد التوترات في بحر الصين الجنوبي، حسبما أوردت «سي ان ان» منذ لحظات.

وسلم جهاز حرس السواحل الأميركي، نظيره الفيتنامي، الزورق في حفل أقيم في هونولولو الخميس، بحسب السفارة الأميركية في هانوي.

وتأتي هذه الهدية بعد أيام من تسليم الولايات المتحدة ستة قوارب دورية إلى حرس السواحل الفيتناميين، لتعزيز عمليات تطبيق القوانين البحرية وعمليات الاستجابة الإنسانية.

وقال الأميرال الأميركي مايكل جاي هايكوك، خلال حفل التسليم، إن هذا القارب هو رمز ملموس ومهم على الشراكة الواسعة بين الولايات المتحدة وفيتنام.

ويأتي هذا التطور بعد إن صعّدت الولايات المتحدة التوتر في بحر الصين الجنوبي هذا الأسبوع، بمرور سفينة حربية تابعة لها قرب جزيرة صغيرة تطالب بكين بالسيادة عليها.

وتشكل هذه الجزيرة الصغيرة، واسمها بالصيني يونغشو، جزءًا من أرخبيل سبراتليز في بحر الصين الجنوبي الذي تطالب الصين بالسيادة عليه بالكامل تقريبًا، بما في ذلك المناطق القريبة جدًا من سواحل عدد كبير من بلدان جنوب شرق آسيا.