الثلاثاء 21 مايو 2024

نسبة النساء بالوظائف العليا في كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا

كوريا الجنوبية.. نسبة النساء العاملات في الوظائف العليا تبلغ رقما قياسيا عاليا

الهلال لايت 21-9-2021 | 17:28

مى كامل

من المعروف دائما في كوريا الجنوبية اهتمامهم بالمرأة العاملة، والتي تقلدت العديد من المناصب القيادية والعامة في الأونة الآخيرة، لذلك تم عمل تقرير لمعرفة نسبة العاملات السيدات في كوريا وإلى أي مدي وصل تقدمهم في العمل.

وصلت نسبة الموظفات العموميات في وظائف عليا إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ حوالي 10% هذا العام وفقا لما أظهره تقرير حكومي.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " فقد أوضح تقرير عام 2021 الصادر عن وزارة إدارة شؤون الموظفين في وقت سابق من الشهر أن نسبة النساء في الوظائف العليا في الخدمة المدنية في وزارات ووكالات الحكومة المركزية بلغت 9.3% حتى النصف الأول من هذا العام.

ويمثل الرقم ارتفاعًا قياسيا آخر بعد أن بلغت النسبة المقابلة 8.5%، أو 132 امرأة، لعام 2020 و7.9%، أو 122 امرأة، في العام السابق، وكلاهما كان أعلى مستوى على الإطلاق في ذلك الوقت.

وعلى وجه الخصوص، بلغت نسبة النساء على مستوى المديرين في هيئات الحكومة المركزية، وهو ما يعادل مستوى الدخول في التسلسل الهرمي الإداري في الشركات الخاصة، إلى 22.8% العام الماضي، بزيادة نقطتين مئويتين عن العام الذي سبقه.

وبلغ المعدل المقابل في البلديات والهيئات التابعة لها 20.8% عام 2020، بزيادة 3 نقاط مئوية عن العام الذي سبقه.

وأشارت الوزارة إلى أن البيانات الأخيرة تعني أن الحكومة حققت بشكل مريح النسبة المستهدفة من الموظفات العموميات على مستوى المديرين في جميع الحكومات المركزية والإقليمية وكذلك المؤسسات التي تديرها الدولة.

وأضافت أنه حتى يوم الأربعاء، كانت وزارة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وهيئة الاتصالات الكورية ووكالة سايمانغيوم(Saemangeum) للتنمية والاستثمار هي الهيئات الحكومية الثلاث الوحيدة التي ليس لديها أي موظفات رفيعات المستوى.

وأظهر التقرير أن عدد هذه الهيئات الحكومية بدون وجود عضو من النساء في الوظائف العليا كان سبعة في عام 2020.