الخميس 16 مايو 2024

استشارى طرق: افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدى 2 يدعم خطط تنمية سيناء

الدكتور حسن مهدى

أخبار21-9-2021 | 23:18

باسم يوسف

قال الدكتور حسن مهدى، أستاذ الطرق والنقل، أن النفق الشهيد أحمد حمدى 2، ساعد على ربط شبه جزيرة سيناء لباقى أنحاء الجمهورية، لدعم المشاريع التنموية التى تقوم بها الدولة فى سيناء، وتسهل من انتقال البضائع والمواطنين من وإلى شبه الجزيرة سيناء.

 وأضاف فى تصريح لبوابة" دار الهلال" أن خطة الدولة هى تدعيم وربط شبه جزيرة سيناء مع باقى أنحاء الجمهورية، لدعم الخطط التنموية التى تقوم بها الدولة فيها.

وأشار إلى أن النفق يأتى فى إطار مجموعة من الأنفاق التى تم إنشائها شمال الإسماعيلية وجنوب بورسعيد، لتسهل من انتقال البضائع والمواطنين من وإلى شرق جزيرة سيناء.

وأضاف أن النفق يساعد على تسريع وتيرة الإعمار فى هذا الجزء الغالى على كل قلب مصرى، باعتبار أن سيناء هى البوابة الشرقية لمصر، وتدعم مشروعات التنمية المستدامة فى هذه المنطقة الزراعية والصناعية واستغلال ثرواتها الطبيعية والسياحية.

وأكد أن طريق الإسماعيلية العوجة ضمن المشروعات الهامة التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، التى تدعم أدوات النقل أو وسائط النقل فى شبه جزيرة سيناء من أجل مشروعات التنمية واستغلال الثروات الطبيعية وإنشاء مجتمعات.

وأضاف أن شبكة النقل والطرق لها دورهام فى دعم الاقتصاد المصرى، وجذب فرص عمل وتقليل معدلات الخسارة والتضخم وجذب استثمارات داخلية والخارجية.