الخميس 16 مايو 2024

إزالة 317 حالة تعدٍ علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمنوفية

جانب من الحملات

محافظات22-9-2021 | 13:25

أحمد عبد السميع

صرح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بأن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء تنفيذ الموجة وحتى الآن 317 حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمختلف جهات الولاية ، حيث تم تنفيذ إزالة لـ 164 حالة تعدى على أراضي أملاك الدولة بإجمالى مساحة 9310 م2 و 153 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بإجمالي مساحة 15 فدان و23 قيراط .

وأكد محافظ المنوفية على استمرار متابعته لانتظام سير العمل في الموجة الـ18 لمنع أية تعديات مخالفة والتعامل الفورى في المهد مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية باستمرار التنسيق الكامل مع الجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإزالة أي تعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية ضمن الموجة الثامنة عشر وتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات حفاظاً على الصالح العام و تأكيداً على هيبة وحقوق الدولة.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة التعديات عليها ، وإستمراراً لتنفيذ أعمال الموجة الثامنة عشر لإزالة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية و التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي الموافق 14 سبتمبر وتستمر حتى 26 نوفمبر 2021.

يذكرأنه تم تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي علي الأراضي الزراعية في منتصف الليل بزمام طبلوها علي مساحة 300 م، سبق تنفيذ إزالة جزئية لها وقام المواطن بتطوير حالتها ، وذلك بالتنسيق مع مسئولي حماية الأراضي بالإدارة الزراعية والجهات الأمنية، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المخالف للنيابة العسكرية .

وفي سياق أخر قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا فجراً وبالتنسيق مع مديرية التموين بشن حملة تموينية علي المخابز بزاوية بمم وكفر شحاته للتأكد من جودة المنتج المعروض ومطابقته للمواصفات ، أسفرت عن تحرير 7 محاضر مختلفة تنوعت بين نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة وتم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما شنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة تلا حملة مكبرة بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري للمرور علي محلات الجزارة بنطاق المركز للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة ، أسفرت عن تحرير محضر للذبح خارج السلخانة ، و 8 محاضر أخري لعدم الإعلان عن الأسعار.