السبت 29 يونيو 2024

رفعت: الإرهاب اغتال فرحة أطفال فقراء

26-5-2017 | 20:52

وصف الدكتور خالد رفعت الخبير السياسي ومدير مركز طيبة للدراسات، شهداء الحادث الإرهابي بالمنيا اليوم؛ بأنهم "مجرد أطفال شاء قدرهم أن يعيشوا فى أفقر مناطق مصر".

وأشار رفعت إلى أن هؤلاء الأطفال لا ملاهي ولا حدائق لهم؛ لكن هناك الكثير من الفقر والبؤس فى مكان مثل هذا تكون أقصى أحلامهم البريئة أن يذهبوا فى رحلة للدير ليحتفلوا سوياً بنجاحهم فى المدرسة.

وتابع الخبير السياسي: "الشهداء كانوا ينتظرون هذه الرحلة من السنة إلى السنة"؛ مشيراً إلى أنهم سهروا طوال الليل منتظرين موعد تحرك الأتوبيس.

ونشر مدير مركز طيبة للدراسات على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "قلبى انفطر لإبادة عائلة كاملة من الأب والأم وكل الأطفال وأولاد العم أيضاً.. لست قادراً على تخيل مقدار الرعب الذى واجهوه قبل استشهادهم... رحم الله كل الشهداء.. ولعن الله كل كافر ظالم قاتل.. للآسف نحن نعيش فى أسوء أوقاتنا منذ عقود؛ ولا أحد سوى ربنا قادر أن يزيح الغمة.. فقد تعبنا من الظلم والكذب والرياء" .

وكان الطريق الصحراوى بمدينة المنيا شهد صباح اليوم، الجمعة، حادثاً إرهابياً، بعد استهداف مسلحين أتوبيسا يقل عددا من الأقباط، أسفر عن سقوط 28 شهيداً، و24 مصاباً .

    الاكثر قراءة