الخميس 16 مايو 2024

حازم الملاح يكشف لـ«خالد ناجح» كيفية التعامل مع حالات الكبار بلا مأوى

حازم الملاح

أخبار22-9-2021 | 15:29

أشرقت حفني

قال حازم الملاح، المتحدث الإعلامي للبرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، إن ملف الكبار بلا مأوى يعمل بنفس آلية ملف الأطفال بلا مأوى، والفرق هو وجود مشاكل صحية لهذه الفئة نتيجة تقدمهم في العمر، وبالتالي تكون أول خطوة نقلهم لأقرب مستشفى بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف الملاح، خلال استضافته مع الإعلامي خالد ناجح، ببرنامج شباب من مصر، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن الخطوة الأولى هي إجراء الفحوصات الطبية والأشعة ومن ثم يتم إيداعهم دور رعاية خاصة بكبار السن تجيد التعامل مع كبار السن.

وأوضح أن العمل هي هذا البرنامج إنساني بالأساس وليس وظيفة للاطمئنان على كبار السن، مؤكدا أن فرق العمل منتشرة بجميع المحافظات ويتم تلقي ومتابعة كافة البلاغات من المواطنين على مدار الساعة.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من 30 عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت طارق السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الاثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.