الجمعة 21 يونيو 2024

«رب أني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين».. أدعية لشفاء المريض

الدعاء

دين ودنيا22-9-2021 | 17:20

دنيا ممدوح

عند مرض أي شخص قريب منا نحزن عليه بشدة، ولا نعرف ماذا نفعل له لكي يشفى ويكون بخير، فسيدنا أيوب-عليه السلام- عندما مرض تحمل المرض الخبيث، وكان حامدًا لله وشاكرًا له، وكان يدعو الله لكي يشفيه، ويزيل عنه هذا البلاء الشديد، وكان دعاء سيدنا أيوب حين مرض هو «رب إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين»، وهناك أدعية عديد يمكن أن نقولها لكي يشفي الله مرضانا ومرضى المسلمين جميعًا.

أدعية لشفاء المرضى

- «اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري».

- «أعوذُ بكلماتِ اللهِ التامةِ، من كلِّ شيطانٍ وهامَّةٍ، ومن كلِّ عينٍ لامَّةٍ».

- «اللهم أني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين».

- «اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير».

- «يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجل يا أرحم الراحمين».

- «اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقماً، وتعوضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضر».

- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لرجل شكا إليه ألم في بدنه: «ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا، وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ».

- «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته».

الاكثر قراءة