الجمعة 21 يونيو 2024

بسبب خلافات مالية.. تجديد حبس عامل وشقيقه 15 يومًا بتهمة قتل سيدة بكرداسة

المتهمين

الجريمة23-9-2021 | 12:29

هايدي شعبان

 قرر قاضي المعارضات المختص تجديد حبس جامع خردة وشقيقه لاتهامهما بقتل سيدة وإلقاء جثتها بكرداسة، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.

البداية كانت عندما تلقي الرائد معتصم رزق رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة سيدة ملقأة بمدق ترابي بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة سيدة ملفوفة داخل ملاية ترتدي ملابس داخليه "قميص نوم" ومقتولة ولا تحمل أوراقا تدل على هويتها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل قمامه على علاقه بالمجني عليها، ونشبت بينهما خلافات مالية على إثرها تعدى عليها بالضرب ولقيت مصرعها.

تمكنت القوات من ضبط المتهم وشقيقه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

كما جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس رجل الأعمال حسن راتب، 45 يوما في اتهامه بتمويل تشكيل عصابي يتزعمه نائب الجن والعفاريت "علاء حسانين" لتمويل وتهريب الآثار بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"الآثار الكبرى". 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على رجل الأعمال حسن راتب، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه، بعدما كشفت التحقيقات التى تجريها سلطات التحقيق مع النائب البرلمانى السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديا فى عمليات التنقيب عن الآثار. وكشفت تحقيقات النيابة عن عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه فى التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات شقيق علاء حسانين بقيام رجل الأعمال حسن راتب بدفع ملايين الجنيهات للبحث عن الآثار.

وكانت الأجهزة الأمنية في 28 يونيو الماضي ألقت القبض على رجل الأعمال حسن راتب؛ لاتهامه بـ"تمويل" البرلماني السابق علاء حسانين وآخرين بقضية "الآثار الكبرى"، وفق مصادر أمنية.

وقالت النيابة العامة إن رجل الأعمال ضُبط إثر ورود اسمه ممولًا بملايين الجنيهات؛ لعملية التنقيب عن الآثار في اعترافات أحد المتهمين.