الثلاثاء 7 مايو 2024

رواية «المثنوي» للكاتب هشام حاتم في معرض عمان الدولي للكتاب

رواية المثنوي

ثقافة23-9-2021 | 20:08

أبانوب أنور

صدر حديثا عن منشورات إبييدي، رواية " المثنوي " للكاتب هشام حاتم، ويأتي ذلك بالتزامن مع معرض عمان الدولي للكتاب في دورته الـ 20 .

من أجواء الرواية: "وهيهات تفتى غرابة الحياة.. تبدأها بقصر غاية في الجمال والإحكام طرائق فوق بعضها تشمخ على الغمام وتنافس الطير في سمائه… ومجلس برغم ما فوقه من طوابق، ترى الشمس في سقفه، وملك في غاية الترف والدعة يريد ولا يُجيد، ولا يجد قوة تساعده على استرداد ملك  آبائه الذي لم يبق منه سوى مدن متفرقة يحكمها أقرباء له ضِعاف تحت إمرة الغازي المستولي على أرضهم أبرهة..

فكيف يحارب الرجلَ وهو خليف به أن يقتله ألف مرة… ذلك الذي رباه في حجره يقول أبو مُرة سيف إنه يومًا سيفعل مثلما فعل نبيه موسى، ولكن لن يخرج بقومه، بل سيخرِج الأحباش من أرض أجداده… التي اغتصبوها… ثم غصبوا أهلها على الطاعة وغصبوه على أن يقول لقاتل أباه يا أبي بعد أن غصب أمه إرادتها وتزوجها…".

يذكر أن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين، تنطلق اليوم، بتنظيم من اتحاد الناشرين الاردنيين وبالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وذلك ضمن احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، ويشارك في المعرض الذي يستمر حتى الثاني من أكتوبر المقبل في معرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار، بشكل مباشر أو بالتوكيل، أكثر من 360 دار نشر عربية وأجنبية من 20 دولة بعناوين متنوعة في مختلف مجالات الأدب والمعرفة.

 

Egypt Air