الأربعاء 15 مايو 2024

دام عزّك يا وطن.. رواد تويتر يحتفلون باليوم الوطني السعودي (صور)

اليوم الوطني السعودي

الهلال لايت 23-9-2021 | 15:20

إيمان علي

تصدّر هاشتاج "اليوم الوطني السعودي"، قمة قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث احتفل أهالي المملكة والنشطاء من مختلف الجنسيات العربية باليوم الوطني، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام احتفالاً بتأسيس المملكة، حيث يتذكر المواطنون تاريخ النضال ومعاني الانتماء للوطن الذي يجمع أبناء المملكة .

وخلال الهاشتاج، عبّر السعوديون عن افتخارهم بالانتماء إلى المملكة وسعادتهم باليوم الوطني، ومن التعليقات التي كتبوها :" اهني القياده والاسرة الحاكمة والشعب السعودي كافة باليوم الوطني ٩١ واطلب من الله تعالى ان يحفظ بلدنا وقادتنا وان يجعلنا في مقدمة الدول دائما وابدا"، و"٩١ عاماً من المجد والرخاء والازدهار والتطور والانجاز والنجاح والأمن والأمان ..اللهم ادمها علينا من نعم"، و"انا سعودي وأفتخر بأني من هذا الوطن العظيم، وكلي ثقة وإيمان في قيادته الحكيمة".

اليوم الوطني 91 أو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أصدر فيه الملك عبد العزيز الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية قراراً بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية التى نعرفها حالياً .

وستطلق الألعاب النارية باللون الأخضر في أرجاء المملكة فوق 13 مدينة في أنحاء السعودية التي ستنطلق من الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت القاهرة .


 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air