الأحد 9 يونيو 2024

وائل جمعة: نقلنا لـ«كيروش» كل شئ عن الكرة المصرية.. وأراهن عليه

وائل جمعة

ملاعب الهلال23-9-2021 | 15:43

سلمى عامر

تمنى وائل جمعة مدير منتخب مصر أن يكون على قدر الثقة، مؤكدا على أن تحمل آمال كل مصري هي مسؤولية كبيرة، كما تحدث عن انطباع كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني عن مباراة السوبر المصري بين الأهلي وطلائع الجيش.

وقال وائل جمعة في تصريحات لإذاعة "أون سبورت": "أي شيء يرتبط باسم مصر لا بد من تفضيله على أي شيء آخر، هو تكليف وأتمنى أن أكون إضافة مثلما سيضيف لي المنصب وأتمنى أن أكون مساعدا وعلى قدر الثقة، هي مسؤولية كبيرة تحمل آمال كل مصري".

وعن انطباع كيروش بعد السوبر، قال وائل جمعة: "لا أريد القول بأنه متوقع في بداية الموسم، واللاعبون عائدون من الراحة، كان يعلم أن اللاعبين غير جاهزين ونقلنا له الصورة فيما يتعلق بكل شيء عن اللاعبين والكرة المصرية".

وتابع: "لا أحد يجب الكرة يتمنى أن يرى الصورة التي وجدناها في السوبر، نتمنى ساعة الاختيار أن يحالفنا التوفيق في اختيار القائمة لمباراتي ليبيا".

وأضاف: "كيروش يستغل كل دقيقة لدراسة اللاعبين، والجهاز المعاون جهز له بعض الأسماء يتابعهم، ويعمل من خلالهم".

وواصل: "كيروش لديه مشكلة مثلا أنه لن يقدر على متابعة لاعبي الزمالك لعدم ارتباطهم بمباريات في هذا التوقيت، قائمة الاختيار محدودة، ولن تخرج عن الأسماء التي تواجدت في المعسكرات الأخيرة".

وأكمل: "إذا كانت قد أقيمت 4 أو 5 مباريات، لتغير الأمر، وبالتأكيد بصدد متابعة مباراتي سموحة ضد بيراميدز، والأهلي ضد إنبي في كأس مصر".

واستمر: "كيروش يبلغ 70 عاما، ويملك خبرة السنين، لديه شخصية وكاريزما وتاريخ ومعرفة بكرة القدم، وخاض 5 تصفيات لكأس العالم، ويفهم كل شيء، فهو لا يضيع وقته حاليا لأن ليس لديه معلومات كافية، والجهاز المعاون يساعده".

وأردف: "رهاني على اسمه وبدايته وتاريخه، وخبراته بالصعود لأربعة منتخبات لكأس العالم، ولكن نحن في وضع استثنائي، ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في اختيار العناصر، وتحسين مستوى اللاعبين بشكل ينعكس إيجابا على الفريق".

واختتم وائل جمعة تصريحاته: "نبدأ بشكل صحيح، ليأخذ كيروش الكرة المصرية إلى المسار المطلوب".

وكان كيروش قد تولى تدريب منتخب مصر خلفا لحسام البدري.

ويستعد منتخب مصر لمواجهتي منتخب ليبيا، والمقرر لهم يومي 8 و11 من شهر أكتوبر المقبل، في إطار الجولة الثالثة والرابعة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر مباراة ودية أمام منتخب ليبريا؛ استعدادا لمواجهتي ليبيا.

وكان الأهلي قد خسر لقب كأس السوبر المصري، بعدما تلقى الهزيمة من نظيره طلائع الجيش بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، وذلك بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي فيما بينهما.