الأحد 28 ابريل 2024

«الموسيقى وحرية التعبير» للفنانة فيروز في وكالة بهنا

الباحثة فيروز كراوية

ثقافة23-9-2021 | 19:53

همت مصطفى

تستضيف  اليوم  وكالة  بهنا (الوكالة) بالإسكندرية  الفنانة والباحثة فيروز كراوية اليوم الخميس 23  سبتمبر في بهنا (البلاتوه)   في السادسة مساء ً في مجلس حوار ومناقشة حول المشهد الفني والموسيقي المصري في العقد الأخير و الجلسة بعنوان: "الموسيقى وحرية التعبير"ويعد وينسق الحوار الكاتب والناقد محمد عمر جنادي في برنامجه الفني "تصورات/ تقاطعات جمالية"

وتناقش كباحثة في مجال الدراسات الثقافية، التمثيلات المختلفة للمرأة والأقليات في الأعمال الفنية. إضافة إلى كونها مُغنية، حاولت تقديم نمط مختلف من الأغنية المصرية في السنوات الأخيرة.

 

فيروز كراوية  فنانة وباحثة وكاتبة مصرية مستقلة ،وتخرجت في كلية طب القصر العيني ثم حصلت على درجة الماجستير من الجامعة الأميركيّة بالقاهرة تخصص الدراسات الثقافيّة عام 2009.

و صدر كتابها الأول بعنوان "مباني الفوضى" (2010) الذي اهتم بالتحليل الثقافي للخطاب السينمائي في بداية الألفية الثالثة وعلاقته بالبنية الاجتماعية للطبقة الوسطى في مصر ،و عملت بالمجال المسرحي والغناء وكتابة الأغنية منذ عام 2006 ،وصدر ألبومها الأول تحت عنوان "برّه منّي" عام 2011 وتلته خمسة ألبومات وحوالي خمسين أغنية منفردة ،ومنذ عام 2009 تعمل بمجال البحث والكتابة بصفة مستقلة. تهتم بمجالات الاجتماع الثقافي، الثقافة الشعبية، الثقافة الرقمية، النوع الاجتماعي والموسيقى المصرية المعاصرة ،و تعد حاليا أطروحة الدكتوراه في الدراسات الثقافية بكلية الآداب بجامعة السوربون بباريس.

Dr.Randa
Dr.Radwa