الإثنين 20 مايو 2024

بكفالة 50 ألف جنيه.. كواليس إخلاء سبيل «سمكري البنى آدمين»

يوسف خيري

الجريمة23-9-2021 | 20:11

هايدي شعبان

شغلت قضية يوسف خيري المعروف بـ"سمكري البني آدمين" الرأي العام على مدار الأيام الماضية، بعد القبض عليه وإغلاق مركز العلاج الطبيعي الذي يملكه ويديره، ومزاولة المهنة دون ترخيص.

وكشف المستشار ماجد البنهاوي في تصريحات خاصة ببوابة "دار الهلال" كواليس إخلاء سبيل يوسف خيري الشهير بـ"سمكري البني آدمين"، حيث أفاد أنه قدم استئناف على قرار تجديد حبس "سمكري البني آدمين" لاتهامه بمزاولة مهنة العلاج الطبيعي بدون ترخيص حتى تم إخلاء سبيله منذ ساعات قليلة مع دفع كفالة قدرها 50 ألف جنية وذلك بضمان محل إقامة يوسف.

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة ومباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة قد أغلقت، مقر المركز المملوك لأحد الأشخاص، أطلق على نفسه لقب "سمكرى البنى آدمين"، وافتتح مركز علاج طبيعي فى منطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، حرصًا وحفاظًا على صحة المواطنين، وطالبت النيابة بالتحري عن هويته وعن ترخيص المكان وترخيص مزاولة مهنة الطب.
وحذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعى المواطنين من التعامل مع المدعو "يوسف خيري.ع" وشهرته «سمكرى البنى آدمين»، وذلك لانتحاله صفة إخصائى العلاج الطبيعى، مشيرة إلى أنه بالتعاون مع مباحث الأموال العامة تبين أنه قام بتزوير البطاقة الشخصية وغير مسجل بالنقابة العامة للعلاج الطبيعي.

أوضحت النقابة، في بيان، أن إدارة مباحث الأموال العامة وإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتعاون مع النقابة العامة، قد أغلقت مقر المركز المملوك لسمكرى البنى آدمين بمدينة نصر وتشميعه، وكررت تحذيراتها من التعامل مع سمكرى البنى آدمين حرصا وحفاظا على صحة المواطنين، وطالبت المواطنين بالتأكد من هوية دكتور العلاج الطبيعى ومن ترخيص المكان، وترخيص مزاولة المهنة.