الخميس 16 مايو 2024

كريم عبدالعزيز فى أوروبا ويواصل تصوير «كيرة والجن»

فن23-9-2021 | 19:51

محمد أبو زيد

يواصل الفنان كريم عبد العزيز تصوير المشاهد الخارجية والأخيرة من  فيلمه "كيرة والجن" في إحدى الدول الأوربية، وبعدها يدخل الفيلم في مرحلة المونتاج والمكساج، حيث انتهي المخرج مروان حامد من تصوير المشاهد الداخلية في عدة مناطق بالقاهرة والإسماعيلية إضافة إلي عدد من المشاهد الداخلية والتي تم تصويرها داخل مجموعة من الإستديوهات.

"كيرة والجن" مأخوذ عن رواية "1919" للكاتب أحمد مراد ويرصد الفيلم  حقبة مهمة فى تاريخ مصر، ويتناول واقع المجتمع المصرى إبان فترة الاحتلال الإنجليزى في ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الانجليزى من وقت الثورة حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

يجسد كريم عبد العزيز دور "طبيب" خلال أحداث الفيلم ويشارك فى بطولته بجانبه أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، عارفة عبد الرسول، محمد عبد العظيم،  بالاضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف، وسيناريو وحوار أحمد مراد، ومن إخراج مروان حامد. 

وكانت الفنانة عارفة عبد الرسول قد كشفت، في تصريح خاص لـبوابة "دار الهلال"، عن تفاصيل شخصيتها التي تجسدها خلال أحداث الفيلم، وتجسد "عبد الرسول" دور جدة الفنان كريم عبد العزيز، التي تسانده في محنة وفاة زوجته، وتساعده في تربية ابنه.