السبت 18 مايو 2024

أسوأ الأخطاء لطهى البيض المسلوق والمقلى.. تعرّفى عليها

البيض المسلوق

سيدتي24-9-2021 | 12:50

سعيدة حسن

البيض هوغذاء الإفطارالأساسي، ويتميزعن الأطعمة الآخري لأنه يعزز البروتين و الكوليسترول الجيد، وله فوائد صحية متنوعة ؛ بمافيها بناء العضلات ،والحفاظ على قوة العظام،وتقليل الالتهابات.

هناك عدة طرق لتحضير البيض منها البيض المسلوق، و البيض المقلي؛ ولكن من الضروري طهيه بشكل صحيح؛ لكي يكون مناسب و ذات طعم مستساغ؛ ليقبل عليه أفراد الأسرة نظرا لفوائدة المتعددة.  

في التقريرالتالي نكشف عن أكثر الطرق صحة لطهي البيض كما نشرها موقع"eat this not that" 

أولا البيض المسلوق  :

 تقول ياسمين الصواف كبير الطهاة ؛ حسب ما ورد في التقرير ؛ أول الأشياء التي من الضروري الانتباه إليها عند سلق البيض؛ هي اختيار البيض غير المكسور، والحرص علي استخدام وعاء عميق بما يكفي؛ لغمرالبيض بالكامل في الماءالبارد على نار هادئة، ثم إضافة الملح بعد ذلك عند اقتراب طهيه، لأنه لم تم طهي البيض بدرجة حرارة بشكل زائد عند غليانه بعنف يتكسر،  مؤكدة علي أهمية مراعاة المدة التي فيها سلق البيض ؛ فالمدة المثالية في عملية سلق البيض تستغرق من 10 إلي 12 دقائق تبدأ مع بدأ الماء في الغليان ،وتتفاوت وفقا لعدد البيض الذي يتم سلقة فالعدد الأقل يستغرق وقتا أقل.

البيض المقلي

تخبرنا الصواف أن أكثر الأخطاء التي يرتكبها الناس عند طهي البيض المقلي هي:

عدم استخدام البيض الطازج

عدم استخدام الزيوت أو الدهون

استخدم مقلاة لاصقة

استخدام حرارة عالية جدًا

كسر البيضة مباشرة فوق المقلاة

ولتفادي الأخطاء السابقة عند قلي البيض ، قالت الصواف؛ البيض الطازج ضروري للبيض المقلي بشكل مثالي؛عندما تتقدم البيضة في العمر ؛ ينفد البياض والصفار؛ وهذا يعني أن البياض سينتشر بدلاً من أن يكون مضغوطًا وسميكًا، ولن يجلس الصفار فوق البياض تمامًا.

 كما  أوصت باستخدام زيت مثل الزبدة المصفاة أو الزبدة ، مشيرة إلى أنه سيضيف نكهة جميلة إلى البيض المطبوخ؛ مؤكدة علي عدم إهمال استخدام مقلاة غير لاصقة ،  وضرورة قلي البيض على نار متوسطة؛ موضحة أن أفضل درجة حرارة لقلي البيض تتراوح بين 255 درجة فهرنهايت إلى 280 درجة فهرنهايت.

أوضحت أن ارتفاع درجة الحرارة يعني أن البيض يمكن أن يتحول للون البني، ويجب أن يكون البيض المقلي لامعًا وبياضه كاملًا ، كما حذرت أيضا من تكسير البيض مباشرة في المقلاة؛ و الصواب تكسيرها في وعاء منفصل؛ لضمان عدم كسر الصفار.

الاكثر قراءة