الخميس 6 يونيو 2024

الولايات المتحدة تؤكد دعم تونس على مختلف الأصعدة وتحقيق انتقال اقتصادي ناجح

سفير الولايات المتحدة الأمريكية دونالد بلوم

عرب وعالم23-9-2021 | 22:45

دار الهلال

 أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم، استعداد بلاده مواصلة دعم تونس على كافة الأصعدة بما يساعدها على ترسيخ مسارها الديمقراطي وتحقيق انتقال اقتصادي ناجح.


وأكد بلوم - خلال لقائه اليوم الخميس، سهام بوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية التونسية، بمقر الوزارة بالعاصمة تونس - الحرص على مواصلة العمل والتشاور بين البلدين حول أهم برامج التعاون الثنائي المالي والفني، وكذلك الدعم لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية المانحة بما يساعد على تجاوز الصعوبات والتحديات القائمة.


من جانبها، أعربت بوغديري عن ارتياحها للتعاون القائم بين البلدين خاصة في الآونة الأخيرة، لاسيما في المجال الصحي من خلال المساهمة في توفير متطلبات مجابهة جائحة كوفيد-19، وعلى المستوى المالي بما تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من دعم للمؤسسات التونسية الصغرى والمتوسطة ومساندة للبرامج الوطنية وغيرها من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية.


وشددت بوغديري على أن الإصلاحات الاقتصادية والبرامج الاستثمارية تمثل أهم أولويات الفترة القادمة، مؤكدة الحرص على تعزيز مختلف برامج التعاون الثنائي والعمل على تنفيذها في أقرب وقت.