الثلاثاء 14 مايو 2024

بينها متهمى واقعة «اسجد لكلب».. أبرز محاكمات الأسبوع المقبل

محكمة

الجريمة24-9-2021 | 12:34

هايدي شعبان

تشهد محاكم القاهرة والجيزة خلال الأسبوع المقبل العديد من المحاكمات التي تشغل الرأي العام.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرزهذه المحاكمات في هذا التقرير.

محاكمة الطبيب بإهانة ممرض بفيديو "اسجد لكلب"

حددت محكمة استئناف القاهرة غدا السبت 25 سبتمبر، جلسة محاكمة الطبيب عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى عين شمس، واثنين آخرين بتهمة التنمر على ممرض في القضية المعروفة إعلاميا بـ«طبيب اسجد لكلبي»، وذلك بعدما انتشر فيديو لهما على مواقع التواصل الاجتماعي يتنمرون فيه على طبيب واستخدام أداة تعذيب «عصا خشبية» ويطلبون منه السجود لكلب.

 

كانت النيابة العامة، قررت حبس الدكتور عمرو خيري رئيس قسم العظام في مستشفى عين شمس وطبيب آخر، وموظف إداري على ذمة التحقيقات، بتهم التنمر بالممرض عادل سالم، بعد نشرهم فيديو ظهر خلاله الممرض، وهو ينفذ تعليمات الدكتور عمرو خيري بـ«نط الحبل» بشكل متكرر، رغم كبر سنه وتجاوزه الـ60 سنة من عمره، وبعدها طلب منه الطبيب «عمرو خيري» السجود للكلب بقوله: «اسجد لكلبي»، فرفض الممرض، وبعدها أمره بأن يعطي التحية للكلب، فاستجاب الممرض عادل سالم لتعليمات الطبيب، وأعطى التحية لـ«الكلب».

النطق بالحكم على المتهمين بتزوير أوراق قطعة أرض متحفظ عليها

تنظر محكمة جنايات القاهرة، بجلسة ٢٥ سبتمبر النطق بالحكم في محاكمة 4 متهمين بتهمة تزوير أوراق قطعة أرض متحفظ عليها.

وجاء في أمر الإحالة أنه في 4/7/2017 ، قام المتهم الأول بصفته موظفا عموميا "معاين مساحي بمكتب هيئة المساحة بالبساتين" حصل للمتهمين الثاني والثالثة دون وجه حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفته، بأن أثبت على خلاف الحقيقة باستمارة التغيير المساحي أن قطعة الأرض محل المعاينة الوارد بشأنها طلب الشهر رقم 1058 لسنة 2016 البساتين أرض فضاء للحيلولة دون تقديم بحث تكليف عقاري من مصلحة الضرائب العقارية العقارية عن تلك الأرض، المسجلة باسم المتهم الثاني في تلك الجهة.

وذلك بقصد الحصول لهما دون وجه حق على منفعة السير في إجراءات تسجيل عقد بيع تلك الأرض الصادر للمتهمة الثالثة بناء على التنازل المحرر من المتهم الثاني عن تلك الأرض لها، رغم صدور قرار بالتحفظ عليها ضمن القرارات الصادر بحظر نشاط تنظيم الإخوان والحيلولة دون إيقافه.

محاكمة 11 متهما بقضية «خلية المرابطون 2»

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، محاكمة 11 متهما ينتمون لتنظيم المرابطين الإرهابي على خلفية اتهامهم بالالتحاق بجماعة إرهابية بالخارج، لتنفيذ عمليات ضد الدولة، في القضية المعروفة بـ"المرابطون 2"، لجلسة 26 سبتمبر للمرافعة.

وأحالت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول، 10 متهمين مصريين ينتمون لتنظيم مرابطون الإرهابي إلى المحاكمة لاتهامهم بالالتحاق بجماعة إرهابية بالخارج لتنفيذ عمليات ضد الدولة.

جاء بأمر الإحالة أنه حال كونهم مصريي الجنسية، التحقوا بجماعة إرهابية، يقع مقرها خارج البلاد، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتحقيق أغراضها، وتلقوا فيها تدريبات عسكرية وشاركوا في عملياتها العدائية غير الموجهة إلى مصر، بأن التحقوا بالجماعة المسلحة المسماة "المرابطون" التابعة لجماعة القاعدة بدولة سوريا، وتلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة النارية وشاركوا في عملياتها القتالية ضد الجيش النظامي السوري.

Dr.Radwa
Egypt Air