الأربعاء 15 مايو 2024

بدلا من الأكواب الزجاجية.. حجامة مصنوعة من قرون الجاموس (فيديو)

حجامة

الهلال لايت 24-9-2021 | 19:35

مى كامل

تمت مناقشة فوائد الحجامة كطريقة لتخفيف التوتر وتحسين الأداء الرياضي والصحة العامة عند الغثيان ، ولكن هل تعلم أن الحجامة يمكن أن تساعدك على التنكر كشرير نينتندو الشهير Bowser ، المعروف أيضًا باسم King Koopa

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية فإنه على الرغم من أن الحجامة الحديثة ترتبط عادةً باستخدام الأكواب الزجاجية ، إلا أنه يمكن تتبع هذه الممارسة إلى عام 1500 قبل الميلاد ، عندما لم يكن الزجاج موجودًا، في ذلك الوقت استخدم المعالجون قرون حيوانات مجوفة لعمل الشفط ، وعلى الرغم من أن أكواب الخيزران والزجاج أصبحت سائدة في الآونة الأخيرة ، لا يزال بعض المعالجين في الشوارع يعتمدون على قرون الجاموس لممارسة مهنتهم، كما ترى ، فإن التأثير المرئي مذهل للغاية.

عادة ما يعاني الأشخاص الذين يلجئون إلى معالجي الشوارع للحجامة من الدوخة والإنفلونزا وآلام في المفاصل ، لكن الآثار الطبية لم تثبت علميًا. 

من المؤكد أن هناك الكثير ممن أقسموا به ، بما في ذلك مشاهير الرياضيين والمشاهير ، ولكن فيما يتعلق بالأدلة الطبية ، فإن هيئة المحلفين ما زالت خارج الخدمة، لكن لا أحد يستطيع أن يجادل في حقيقة أن الحجامة بقرن الثيران تجعلك تبدو مثل Bowser ، وهو شخصية من ألعاب الفيديو الشهير Super Mario.

هناك معالجون في أماكن أخرى يستخدمون أكوابًا زجاجية أو من الخيزران للشفط ولكن هنا في جاكرتا نستخدم قرون الجاموس، هذا ما قاله معالج الشارع أوين ساكسينا ، وأضاف تم استخدام القرون في الحجامة منذ آلاف السنين حيث لا يوجد أي خطر ، كما أن الدفء يحسن الدورة الدموية في الجسم.

لكن البعض يختلف مع بيانه ، حيث يعتقد العديد من المتخصصين في الحجامة أن استخدام قرون الماشية يشكل خطرًا على إصابة المريض بالعدوى ، فضلاً عن التلوث المتبادل. 

ومع ذلك ، فإن مثل هذه المخاطر لا جدوي لها بالنسبة للعديد من الناس لإقناع المعجبين الحقيقيين بالإجراء التقليدي. 

إنه أرخص بكثير من الطب الفعلي ، ويستغرق الإجراء بضع دقائق فقط ، مما يوفر الوقت والمال.