الجمعة 17 مايو 2024

القصة الكاملة لمقتل سائق توك توك صفط اللبن.. طفل متورط في الجريمة

جريمة قتل

محافظات24-9-2021 | 22:34

محمد مرزوق

بعد جهود كبيرة في البحث والتحريات المكثفة لكشف غموض جريمة مقتل سائق توك توك شاب من قرية صفط اللبن التابعة لمركز المنيا وإلقاء جثته على مصرف المحيط بالقرب من قرية نزلة الفلاحين التابعة لمركز المنيا يوم السبت الماضي، والتي أثارت الرأي العام بمحافظة المنيا، وطالبت الأجهزة الأمنية عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية بضرورة السرعة في إلقاء القبض على المجرمين مرتكبي هذه الجريمة النكراء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع على هذا الفعل، نجحت أجهزة وحدة مباحث مركز المنيا برئاسة المقدم محمد منير وفريق البحث فى كشف غموض هذه الجريمة وفك ألغازها بالكامل.

وتكشف بوابة "دار الهلال" في السطور التالية، التفاصيل الكاملة للواقعة:

قال مصدر أمني، إن رجال المباحث الجنائية بمركز شرطة المنيا برئاسة المقدم محمد منير، عكفوا على البحث والتحري ليل نهار لكشف غموض هذه الجريمة وإلقاء القبض على الجناة، ونجحوا ببراعة في إلقاء القبض على الجناة الذين تلطخت أيديهم بدماء المجنى عليه "طه جمال أبو اليزيد"، ابن قرية صفط اللبن، والمفاجأة الغريبة لأجهزة الأمن في القضية وكل من له علاقة بالقضية أن الجناة هم ثلاثة أشقاء وطفل صغير، وهم كل من: "أحمد ح. م" والبالغ من العمر 23 سنة، فلاح، وشقيقيه "محمد ومحمود "، والثالث طفل لا يتعدى عمره 12 سنة مقيمين بقرية البرجاية.

وأكد المصدر، أن المتهمين اعترفوا أمام أجهزة الأمن وتحديدًا أمام المباحث تفصيليًا أنهم تخلصوا من المجنى عليه "طه جمال أبو اليزيد"، والبالغ من العمر 20 سنة، سائق توك توك، ومقيم بقرية صفط اللبن بعدما قاوهم خلال محاولتهم سرقة التوك توك الخاص به على مصرف المحيط، وحال محاولة السرقة تعطل بهم التوك توك فقاموا بسحب سير المركبة وقاموا بخنق المجنى عليه وسرقة عجلات التوك توك ومحفظة المجنى عليه وهاتفه المحمول.

ومن جانب آخر، قال سراج الدين صلاح، رئيس هيئة الدفاع عن المجني عليه، أن المتهمين لا يزالون قيد التحقيقات بمركز شرطة المنيا وسيتم إحالتهم للنيابة مساء اليوم بعد أن واصلت النيابة العامة مع المشتبه بهم من سائقي التكاتك بقرى زهرة صفط اللبن والبرجاية واستمرت تحريات المباحث حتى أمس الخميس، في حين توصلت أجهزة البحث إلى أن مرتكبى حادث السرقة وقتل سائق التوك توك هم 3 أخوة بينهم طفل بقرية البرجاية التابعة لمركز المنيا.

وأفاد سراج الدين صلاح، المحامي، بأن أجهزة الأمن ضيقت لخناق حول المتهمين بعد القبض على عدد كبير من المشتبه بهم في ارتكاب الحادث إلى أن استقر ت التحريات على 3 أشقاء مرتكبي الواقعة، وتجري الآن المباحث الجنائية تحريات حول الآلية الفنية لخطف المجني عليه وقتلهم له وإلقاء جثته على مصرف المحيط بقرية نزلة الفلاحين.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم السبت الماضي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة المنيا بلاغًا من أهالي قرية صفط اللبن بالعثور على جثة " طه جمال أبو اليزيد " والبالغ من العمر 20 سنه سائق توك توك بقرية نزلة حسين بالقرب من مصرف المحيط وبه عدة إ صابات وطعنات وخنق فى الرقبة، والعثور على التوك توك وبه آثار دماء.

وعلى الفور انتقلت مباحث مركز المنيا برئاسة المقدم محمد منير إلى موقع الحادث والمعاينة الأولية تبين وجودعدة طعنات فى جسم المجنى عليه بسكين وملقاه على ظهرها على حافة مصرف المحيط، تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى المنيا العام وتحرر محضر بالواقعة، وجارى استجواب أسرة المجنى عليه لمعرفة ملابسات الحادث.

وقامت من جانبها النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة بالكامل، وأصدرت تصريحها بدفن الجثة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بمركز المنيا بالكشف ملابسات الحادث والوصول إلى مرتكبي الحادث لتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم الرادع، ومعرفة سبب ارتكاب الجريمة.

جدير بالذكر أن المجني عليه "طه جمال أبو اليزيد " والبالغ من العمر 20 سنة حاصل على دبلوم ويعمل سائق توك توك، ومقيم بقرية صفط اللبن بمركز المنيا، وينفق على أسرة مكونة من الأب والأم و4 من إخواته البنات بقرية صفط البن.