الأربعاء 26 يونيو 2024

فلوس كتير وسرعات زي السلحفاة.. رواد تويتر يرفعون شعار "إنترنت غير محدود"

انترنت غير محدود في مصر

الهلال لايت 25-9-2021 | 01:07

فجر احمد عباس

تصدر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» هاشتاج «إنترنت غير محدود في مصر»، يطالب بإلغاء نظام الباقات المرتبطة بعدد «جيجات» وسرعات محددة على حسب المبلغ المدفوع، وتحويل الإنترنت إلى النظام غير المحدود مثلما يحدث في بعض الدول الخارجية.

 وعلق بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تويتر: "‏وصلنا تريند أول تاني بعد انطلاق الحملة من أكتر من خمس أيام! عاش والله يا شباب وبإذن الله نشوف ردة فعل الفترة الجاية"، و"كل الفترات الصعابه التي تمر بها البلاد يظل الشعب المصري مفتخر دايما بالرئيس عبد الفتاح السيسي"، وقال أحد المتابعين :"فالحين بس تاخدوا فلوس والسرعات زي السلحفاة".

وأكد بعض المتابعين أن المشكلات التي تواجه الإنترنت في مصر جميعها مرتبطة بالبنية التحتية لشبكة المعلومات، موضحًا أنها تحتاج إلى مضاعفة حجم الاستثمار الحالي وضخ الأموال بها، فضلا عن توصيل الفايبر إلى البيوت، مع تحسين وتزويد شركات الإنترنت بالأجهزة والمعدات الحديثة؛ لتتحمل الكثافة المضاعفة، مع الزيادة في معدل السرعة لسهولة المرور والتدفق.

ولتوضيح ما تحتاجه مصر لتحويل الإنترنت لنظام غير المحدود، قال المهندس حمدي الليثي، عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات، إن مصر تحتاج لعدة عوامل تجعلها تحسن من جودة الإنترنت وتحويله لنظام غير المحدود، منها أن يكون لديها القدرة والاستيعاب لتحمل الضغط والكثافة المتكونة من أعداد المستخدمين بغض النظر عن التسعيرة.

 

الاكثر قراءة