الأحد 19 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم السبت 25-9-2021.. الدولة على خريطة إمداد أفريقيا بالسيارات

السيارات

تحقيقات25-9-2021 | 11:01

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 25-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية بينها، تأكيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة يعد أحد المشروعات المهمة في مجال تأهيل منشآت الري الكبرى، وتوضيح المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي ملف توطين صناعة السيارات اهتمامًا كبيرًا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بحث وزير التنمية المحلية، محمود شعراوي، مع وفد البنك الدولي الإسراع ببرامج عمل تنفيذ مشروع إدارة تحسين جودة الهواء بالقاهرة الكبرى، وتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج بمختلف محافظات الجمهورية والتي تساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقده شعراوي اليوم، مع وفد رفيع المستوى من البنك الدولي يضم كلا من ليا كارول المدير الإقليمي للشرق الأوسط والدكتورة داليا لطيف كبير أخصائيين بالبنك وذلك بحضور الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية للتطوير المؤسسي والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور محمد خليل المنسق الوطني لمشروع تلوث الهواء وممثلين عن الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بالوزارة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن مشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة يعد أحد المشروعات المهمة في مجال تأهيل منشآت الري الكبرى، حيث تعد مجموعة قناطر ديروط من أقدم المنشآت المائية في مصر، والتي أنشئت منذ 149 عاما.

وقال وزير الري - في بيان اليوم السبت - إن الهدف من إنشاء قناطر ديروط الجديدة توفير منظومة متطورة للتحكم في تصرفات سبع ترع فرعية تغذيها المجموعة، وتخدم زمام مساحته حوالي 1.5 مليون فدان في خمسة محافظات هي: أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم والجيزة.. مشيرا إلى أن هذا المشروع يعد استكمالا للقناطر التي سبق تنفيذها على بحر يوسف خلال السنوات الماضية وهي قناطر: اللاهون، حسن واصف، الجيزة، مازورة، ساقولا ومنشأة الذهب.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي ملف توطين صناعة السيارات اهتمامًا كبيرًا.

وأشار في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، إلى أن كافة جهات الدولة المعنية بالأمر تعمل في هذا الملف وفق استراتيجية صناعة السيارات في مصر، موضحًا أن هناك مجموعة من الحوافز والدراسات التي تم وضعها من أجل  تنفيذ هذا الملف على الأرض.

وأكد في ضوء اللقاء التي تم عقده مع رابطة مصنعي السيارات بأفريقيا، أن مصر موضوعة على الخريطة بوصفها أحد الأماكن الرئيسية لإمداد السوق الإفريقية بالسيارات وبالتالي تبرز أهمية توطين صناعة السيارات في مصر.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع وفد من الجامعة البريطانية، سبل التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ عدد من المبادرات التي تنفذها الوزارة.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم السبت، أن وفد الجامعة البريطانية ضم الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية، والدكتورة فريدة خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، والسفير محمود كارم مدير مركز دراسات الشرق الأوسط بالجامعة البريطانية، وبحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات